إعلان

بنك عوده مصر يعيد تشكيل هيئة الرقابة الشرعية التابع له

12:05 م الخميس 26 نوفمبر 2020

محمد بدير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال بنك عوده مصر، في بيان اليوم الخميس، إنه أعاد تشكيل هيئة الرقابة الشرعية للبنك، وتعيين الدكتور نظام يعقوبي رئيسا للهيئة، وتعيين محمد نبيل غنايم عضوا جديدا.

ويقدم بنك عوده مصر، بجانب عملياته المصرفية التقليدية، خدمات ومنتجات مصرفية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لتلبية طلبات شريحة محددة من العملاء.

وقال محمد بدير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك عوده- مصر، إن القطاع الإسلامي بالبنك حقق نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية، إذ بلغ حجم الودائع فيه 3.3 مليار جنيه كما بلغت التمويلات 1.1 مليار جنيه.

وأشار إلى أن المحفظة تضم باقة متنوعة من المنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة والتي يتم إعدادها بناءً على الدراسات المستمرة للسوق لتلبية احتياجات الشرائح المختلفة من العملاء تقدم من خلال 4 فروع للمعاملات الإسلامية (مصدق، والهرم، وميامي، و6 أكتوبر).

ويعد الدكتور نظام يعقوبي أحد أهم علماء الشريعة الإسلامية بالبحرين، ويشغل حاليا عضوية المجلس الشرعي بمصرف البحرين المركزي والمجلس الشرعي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، فضلا عن رئاسته للعديد من الهيئات الشرعية للبنوك الإسلامية على مستوى العالم، بحسب البيان.

كما يحظى الدكتور محمد نبيل غنايم بخبرة تزيد عن 50 سنة في تدريس مادة الشريعة الإسلامية، فضلا عن عضويته في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة منذ 20 عاما، ولجنة علماء الشريعة بالأزهر الشريف، بالإضافة لمنصبه كنائب رئيس الهيئة الشرعية للهيئة العامة للرقابة المالية.

أما العضو الثالث للهيئة فهو الدكتور خالد الفقيه الحائز على شهادة دكتوراه في الدراسات الإسلامية ولديه مساهمات في عضويات مختلفة في كل من لجنة المصارف الإسلامية في جمعية مصارف لبنان، واللجنة الشرعية للمجلس الشرعي التابع لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "AAOIFI".

كما شغل عضوية مجموعتي الحكومة والشراكة والتوريق في المؤسسات المالية الإسلامية في مصرف لبنان المركزي، وشغل سابقاً منصب الأمين العام لهيئة "AAOIFI".

فيديو قد يعجبك: