إعلان

نائب رئيس البنك الأهلي: ندعم تطوير القطاع العام.. ومحفظتنا الائتمانية قاربت على تريليون جنيه

12:26 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

يحيى أبو الفتوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري وشيماء حفظي:

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن دور القطاع المصرفي وخاصة البنك الأهلي فى تمويل إعادة الهيكلة والتطوير لشركات قطاع الأعمال العام.

وأشار في كلمته في موتمر "قطاع الأعمال العام خطوات جريئة وروية واضحة" إلى أن محفظة الائتمان لدى البنك قاربت على تريليون جنيه، بتمويلات مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح أبوالفتوح أن تمويلات المحفظة تتراوح بين 100 مليار تمويلات غير مباشرة متمثلة في خطابات ضمان واعتمادات مستندية و830 مليار جنيه تمويلات مباشرة.

وأشار إلى أن البنك الأهلى يعد أول بنك تعامل مع قطاع المقاولات لترتفع المحفظة الائتمانية لهذا القطاع من 25 إلى 100 مليار في مجال الإنشاءات.

وأضاف أنه لم تعد مشاكل قطاع الأعمال متفاقمة الآن وساهمت اللائحة التنفيذية في حل أبرز مشكلات القطاع ما ييسر على القطاع المصرفي دعم التطوير الذي تشهده الشركات.

وأوضح أبو الفتوح أن البنك الأهلي المصري دخل فى العديد من الشراكات منها شراكته مع مصر لتأمينات الحياة بمنتج جديد، فضلا عن مشاركته في التحول الرقمي الذي تشهده الشركة حاليا.

وأشاد نائب رئيس البنك الأهلي باعادة الهيكلة التي قامت بها وزارة قطاع الأعمال من تأمين مجالس الإدارة من ذوي الخبرات الفعلية، التي ستساهم في التطور.

وأوضح أن القطاع الصناعي يأتي على رأس أولويات البنك الأهلي المصري في الفترة الراهنة، حيث يسهم التوسع في القطاع الصناعي في تحقيق الااستدامة الاقتصادية للدولة.

فيديو قد يعجبك: