إعلان

رئيس بنك مصر: ضخ 750 مليون جنيه في "القرض اللحظي" و"إكسبريس الرقمي"

01:59 م الخميس 19 نوفمبر 2020

محمد الإتربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر واتحاد البنوك، عن ضخ البنك تمويلات تجاوزت 750 مليون جنيه في برنامجي "القرض اللحظي" و"اكسبريس الرقمي" الذي تم إطلاقهما في أقل من شهرين لأول مرة على مستوى الجهاز المصرفي المصري.

وأشار الإتربي، في تصريحات له، إلى أن عدد المستفيدين من هذه التمويلات يصل إلى 1.2 مليون عميل في البرنامجين لتمويل المشروعات الصغيرة.

وأوضح أن برنامج القرض اللحظي يتضمن إصدار الموافقة علي تمويل العميل المتقدم للحصول على القرض خلال 24 ساعة.

أما قرض "اكسبريس" يتضمن الموافقة على القرض خلال 5 أيام عمل من التقدم بطلب القرض، ويتيح للعميل مراقبة إجراءات القرض إلكترونيا عبر الإنترنت بانكنج للاطلاع على دراسة القرض حتى صدور الموافقة دون الحاجة للذهاب إلى فرع البنك، بحسب الإتربي.

وقال الإتربي إن إطلاق القروض الرقمية جاء بعد ضخ استثمارات كبيرة في تطوير البنية التكنولوجية للبنك وإمدادها بأفضل البرامج الإلكترونية والأنظمة المتطورة على مستوى العالم للتحول إلى مجتمع رقمي أقل اعتمادا على الورق.

وكان الإتربي قال، في تصريحات سابقة، إن عدد البطاقات المصرفية الصادرة عن البنك زاد بما يقرب من 100% خلال أكثر من 3 سنوات من تأسيس المجلس القومي للمدفوعات وهو ما يعكس توجه البنك لدعم خطط الدولة والبنك المركزي في ميكنة المدفوعات.

وارتفع عدد البطاقات الصادرة لعملاء البنك من 4.5 مليون بطاقة في يونيو 2017 إلى 9.5 مليون بطاقة حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، بحسب الإتربي.

وأوضح الإتربي أن بنك مصر أصدر ما يقرب من 1.7 مليون كارت ميزة، و33 ألف ماكينة نقاط بيع "بوينت أف سيل" بنهاية أكتوبر الماضي.

وأشار الإتربي إلى أن البنك يستهدف زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي من 2900 ماكينة حاليا إلى 4500 ماكينة بزيادة 1600 ماكينة خلال الفترة المقبلة في ظل توجهات المركزي بنشر ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: