إعلان

بنك مصر وفوري يوفران خدمات التحصيل الإلكتروني لـ "جنوب القاهرة للكهرباء"

05:53 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

بروتوكول تعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال بنك مصر، في بيان اليوم الاثنين، إنه تم إبرام بروتوكول تعاون ثلاثي بين كل من البنك، وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وشركة فوري دهب، بهدف تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لكافة الخدمات التي تقدمها شركة جنوب القاهرة في نطاق القاهرة الكبرى.

وأضاف البنك أن تقديم هذه الخدمات سيتم من خلال إمداد الشركة بماكينات الدفع الإلكترونية والتي تم تزويدها بخاصية تحديد الموقع "GPS" بالتعاون مع شركة فوري دهب لمتابعة المحصلين.

ووقع البروتوكول عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، ومحمد محمود السيسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، ووليد السيد المدير التنفيذي لشركة فوري دهب.

وقال بنك مصر إن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار الحرص على التسهيل على المواطنين لإتاحة خدمات سداد قيمة الاشتراكات أو شحن الكروت الخاصة بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع / الذكية / أو سداد الفواتير، وذلك نقداً أو بالبطاقات البنكية من خلال آلات نقاط البيع "P.O.S" وأيضاً من خلال محفظة بنك مصر "BM Wallet".

وأضاف أن سيتم أيضا إتاحة هذه الخدمات من خلال المحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق رمز الاستجابة السريع "QR Code" من خلال شبكة ميزة الرقمية المحول القومي لمحافظ الهاتف المحمول.

وفي السياق ذاته تم توقيع عقد بين بنك مصر وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لإتاحة خدمة الدفع الالكتروني من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

وقال عاكف المغربي إن هذا التعاون يأتي في إطار تبني بنك مصر لمفهوم التحول والابتكار الرقمي، حيث أنه لابد أن يتضمن مفهوم الخدمة المقدمة من بنك مصر وشركة فوري دهب أساسيات تكنولوجية لخدمة متطلبات العملاء والتوسع في المدفوعات الإلكترونية وإتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف تيسير عملية الدفع على المواطن المصري.

وأضاف أن ذلك يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية؛ وذلك من خلال تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً من استخدام النقد.

وأشار رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى ضرورة تفعيل وتنشيط خدمات السداد الإلكتروني وتقليل الاعتماد على النقود الورقية، مؤكدا دعم الشركة لتوجهات الدولة المصرية وخاصة في ظل الظروف والتطورات التي تمر بها البلاد، في إطار سعيها الدائم لاستخدام وسائل الدفع الذكية والتعامل اللانقدي.

وأوضح أن التعامل اللانقدي يساعد على تقليل انتشار فيروس كورونا وتحقيق معدلات أعلى للشمول المالي، منوها بأن الشركة تعمل على رفع مستوى الوعي عند المواطنين لتسير نجاح منظومة الدفع الإلكتروني.

وأشاد المدير العام لشركة فوري دهب بإيجابية التعاون بين الشركة وبنك مصر في توريد ماكينات نقاط البيع الإلكترونية لشركة جنوب القاهرة للكهرباء ليتم استخدامها كوسيلة أساسية للتحصيل بواسطة محصلي الشركة.

وقال أحمد فؤاد مسلم رئيس قطاعات الشئون التجارية لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه سوف يتم توزيع 2000 نقطة بيع على جميع قطاعات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ليتم تسليمها وتوزيعها على جميع منافذ ومحصلي شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء والتي سوف تقوم بسداد / شحن العدادات مسبوقة الدفع/ الذكية / فواتير من خلال هذه الماكينات.

فيديو قد يعجبك: