إعلان

مصادر: بنك ABC البحريني ينتهي من فحص "بلوم مصر" الأسبوع الجاري

02:21 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

بنك بلوم مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية لمصراوي، إن بنك المؤسسة العربية المصرفية العربية الدولية (ABC) سينتهي من عملية الفحص النافي للجهالة لبنك بلوم مصر الأسبوع الجاري من أجل تقديم سعر الشراء في عملية الاستحواذ المحتملة.

وقال بنك المؤسسة العربية المصرفية في إفصاح لبورصة البحرين اليوم إن مفاوضاته لا تزال مستمرة للاستحواذ على بنك بلوم مصر، لكنه قال إنه لا يوجد أي تأكيد على أن الصفقة سوف تستكمل.

وكان بنك بلوم خاطب المجموعة البحرينية ABC الشهر الماضي بسرعة الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة وتقديم السعر المالي وذلك للبت في صفقة البيع بحسب ما ذكرته مصادر لمصراوي في وقت سابق.

ويتنافس بنكا الإمارات دبي الوطني وABC على شراء بنك بلوم مصر، وذلك بعد حصولهما على موافقة البنك المركزي المصري لإجراء فحص نافي للجهالة.

وقالت مصادر إن المجموعة البحرينية ABC أصدرت تعليمات بوضع سعر مفتوح لشراء البنك لاقتناص الصفقة من الإمارات دبي الوطني.

وبدأ بنك ABC إجراءات الفحص النافي للجهالة في أواخر سبتمبر، وقال قبلها بأسبوعين إن محادثات الصفقة لا تزال "في مرحلة أولية لكن ليس من المؤكد أن أي صفقة ستتم".

واستعان ببنك إتش إس بي لتقديم الاستشارات المالية، فيما عين بنك بلوم شركة سي أي كابيتال القابضة لتقديم الاستشارات المالية، ومؤسسة بيكر ماكنزي للاستشارات القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان