إعلان

البنك المركزي يمدد أجل تسهيل ائتماني بقيمة 3.8 مليار دولار

08:13 م الإثنين 16 نوفمبر 2020

البنك المركزي المصري

كتبت- منال المصري:

قال البنك المركزي المصري اليوم الاثنين إنه وافق على تمديد أجل تسهيل تمويلي لإعادة الشراء بقيمة 3.8 مليار دولار لمدة عام ونصف ليصبح موعد الاستحقاق بعد ست سنوات من تاريخ إبرام القرض، بدلا من أربع سنوات ونصف.

وسبق أن اتفق البنك ومقرضوه، وهو تحالف دولي يضم سيتي جروب وكريدي سويس ودويتشه بنك وبنك أبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي، على تمديد العملية في مرة سابقة بعد أن سدد البنك المركزي 3.1 مليار دولار في نوفمبر 2018.

وقال البنك المركزي على موقعه اليوم إن عدد من البنوك الدولية المشاركة باتفاقية بيع سندات دولارية مع الالتزام بإعادة الشراء، تواصلت معه لعرض اقتراح بتمديد أجل الصفقة التي تم عقدها في الأصل في 10 أكتوبر 2018.

وأضاف أنه بعد دراسة متأنية لهذا الاقتراح، وحيث أنه يتماشى مع هدف البنك المركزي المصري المتمثل في تمديد آجال هيكل الديون، وافق البنك المركزي المصري على التمديد لمدة عام ونصف.

وقد قامت جميع البنوك الدولية بالاتفاقية بدعم هذا القرار بالإجماع، بحسب البيان.

وبحسب المركزي يعتبر الاتفاق مؤشراً إيجابياً يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في استمرار نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المحلي خلال السنوات الماضية، على الرغم من التحديات الناتجة عن جائحة كورونا والمخاطر المتزايدة بالبيئة الاقتصادية العالمية

فيديو قد يعجبك: