إعلان

غدا.. انطلاق "منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية" بشرم الشيخ

11:02 ص الخميس 12 نوفمبر 2020

وسام فتوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يفتتح اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر، غدا الجمعة، منتدى "الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية" على مدار 3 أيام بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي.

وينعقد المؤتمر بمشاركة أكثر من 250 شخصية قيادية مصرفية ومالية مصرية وعربية ودولية من مصر ولبنان والإمارات وليبيا والسودان واليمن وأمريكا وألمانيا.

ويفتتح المؤتمر وسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، ومحمد جراح الصباح، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، والمستشار أحمد سعيد خليل، رئيس مجلس الأمناء بوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب مصر.

كما يشارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومحمد محمود الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، وتامر الدقاق، المستشار القانوني وعضو مجلس إدارة البنك المركزي، وطارق فايد رئيس بنك القاهرة، ومحمد فريد صالح، رئيس اتحاد البورصات العربية، وعصام بركات، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري، ونائب المدير التنفيذي لوحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، مصر.

ويلقي جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري كلمة في المنتدى نيابة عن طارق حسن عامر، محافظ البنك المركزي المصري.

ويشهد المنتدى توقيع اتفاقية بين اتحاد المصارف العربية واتحاد البورصات العربية.

ويتناول المنتدى أثر البنوك الرقمية والابتكارات الرقمية على مستقبل الخدمات المالية، مع إلقاء الضوء على دور المصارف المركزية والمتطلبات التنظيمية والرقابية في ضوء المتغيرات العالمية مستعرضاً قانون البنوك المصري 2020.

ويناقش المنتدى أثر جائحة فيروس كورونا المستجد على المدفوعات الرقمية والشمول المالي، وكذلك على مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ويستعرض أيضا نماذج منصات التكنولوجيا المالية للإقراض الرقمي ومستقبل الائتمان المصرفي.

ويتناول المنتدى إدارة المخاطر المصرفية في العصر الرقمي بهدف التعرف على أهم الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة المصرفية والخدمات المالية، وفقا للبيان.

ويركز المؤتمر على العديد من الأهداف والتي تشمل التطورات العالمية التي تشهدها الصناعة المصرفية، وإلقاء الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه تلك الصناعة في ضوء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما تتضمن الأهداف التي يركز عليها المؤتمر إجراءات العناية الواجبة الخاصة بمنتجات وخدمات الشمول المالي، وكذلك دور المصارف المركزية في العصر الرقمي والمتطلبات التنظيمية والرقابية في ضوء المتغيرات العالمية، وإدارة مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتركز أهداف المنتدى أيضا على استعراض استراتيجية المصارف في تأسيس المصارف الرقمية، ومستقبل الخدمات المالية ودور إدارات المخاطر في المصارف في مواجهة التحديات المستقبلية في ظل العصر الرقمي.

وتدور موضوعات المنتدى حول "قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي 2020: البنوك المركزية فى العصر الرقمي"، و"أثر جائحة كورونا على المدفوعات الرقمية والشمول المالي: الفرص والتحديات والابتكارات الرقمية ومستقبل الخدمات المالية"، و"البنوك الرقمية بين الواقع والمستقبل ونماذج منصات التكنولوجيا المالية للإقراض الرقمي ومستقبل الائتمان المصرفي"، وغير ذلك من الموضوعات الأخرى.

فيديو قد يعجبك: