إعلان

4 بنوك تخفض الفائدة على شهادة "أمان المصريين" إلى 13% بدءا من اليوم

03:30 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

شهادة أمان المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قررت البنوك الأربعة المصدرة لشهادة أمان المصريين خفض الفائدة 3% على الشهادة أجل 3 سنوات بداية من اليوم الثلاثاء، بحسب ما قاله مسؤولون بهذه البنوك لمصراوي.

وخفضت بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري الفائدة على شهادة أمان المصريين بذلك إلى 13% سنويا بدلا من 16% سنويا، ويصرف العائد عليها في نهاية المدة.

وجاء قرار البنوك بخفض الفائدة على شهادة أمان المصريين بعد تراجع العائد على الشهادات والأوعية الادخارية على مستوى الجهاز المصرفي، وذلك بعد أن انخفضت معدلات التضخم خلال الشهور الأخيرة لأقل مستوياتها في سنوات، وهو ما دفع البنك المركزي إلى خفض الفائدة خلال العام الحالي بنسبة 3.5% حتى الآن، خاصة مع جائحة كورونا.

وكانت شهادة أمان المصريين تتصدر الأوعية الادخارية في نسبة العائد المقدم عليها قبل قرار البنوك الأربعة اليوم بخفضها، بحسب ما قاله المسؤولون بهذه البنوك لمصراوي.

وكانت بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري، بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة، أطلقت في مارس 2018 شهادة أمان المصريين بفائدة 16% سنويا.

وجاء إطلاق هذه الشهادة تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، وجميع المصريين بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

وكان أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة قال في تصريحات صحفية سابقة، إن مبيعات شهادة أمان المصريين تجاوزت المليار جنيه بعدد مليون عميل منذ طرحها وحتى بداية العام الجاري.

وأشار إلي أن الشركة سددت أكثر من 90 مليون جنيه تعويضات لعملاء شهادة أمان المصريين لعدد 2400 عميل حتى بداية العام الجاري.

وتخضع شراء شهادة أمان المصريين لشروط محددة تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه لكل شخص، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة.

وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات تجدد تلقائيا مرتين فقط، بفائدة سنوية 13% حاليا تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تتراوح بين 4 جنيهات و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة الشهادات التي اشتراها العميل.

وتتيح الشهادة للعميل الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 5 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي يستفيد منه ورثته بعد وفاته.

وتختلف قيمة المعاشات والتعويضات في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث.

فيديو قد يعجبك: