البنك التجاري الدولي: ناقشنا مع المركزي ملاحظاته الرقابية وندرسها حاليا

03:49 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
البنك التجاري الدولي: ناقشنا مع المركزي ملاحظاته الرقابية وندرسها حاليا

البنك التجاري الدولي

كتب- مصطفى عيد:

قال البنك التجاري الدولي مصر، في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إنه تم الاجتماع أمس مع المعنيين في البنك المركزي المصري بشأن الملاحظات التي أسفر عنها تفتيش المركزي بشأن البنك التجاري الدولي.

وأضاف البنك أنه جرت خلال هذا الاجتماع مناقشة مطولة لمعظم نتائج التفتيش والمخالفات التي تضمنتها، والتعرف على توجيهات البنك المركزي بشأن تعزيز عدة جوانب في الالتزام والرقابة الداخلية.

وذكر أنه جرت اجتماعات صباح اليوم مع عدد من المديرين التنفيذيين بالبنك التجاري الدولي والتنسيق مع مراقبي الحسابات لدراسة كل ملاحظة بشكل مفصل وتقييم أثرها أو تحديد أي إجراءات تصويبية مطلوبة، وهو ما سيتولاه عدد من فرق العمل على مدى الأيام المقبلة.

وكان البنك المركزي خاطب أعضاء مجلس إدارة البنك التجاري الدولي الأسبوع الماضي بقرار مجلس إدارة الأول بتنحية هشام عز العرب من منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي بسبب "مخالفات جسيمة".

واجتمع مجلس إدارة البنك التجاري الدولي يوم الخميس الماضي، ليعلن بشكل رسمي يوم الجمعة الماضي تعيين شريف سامي رئيسا غير تنفيذي للبنك ورحيل هشام عز العرب.

وأكد البنك التجاري، في بيان يوم الجمعة، التزامه بإيلاء العناية الواجبة لكافة ما يرد من البنك المركزي المصري من ملاحظات رقابية، مشيرًا إلى أنه سيتم التحقق مما تتضمنه هذه الملاحظات فور ورودها للبنك وذلك بالتنسيق مع مراقبي حسابات البنك، واتخاذ ما يلزم وفقاً لما تقضي به التشريعات، والأعراف المصرفية.

واجتمع مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مع طارق عامر محافظ البنك المركزي الذي أكد كامل دعمه للبنك ومجلس الإدارة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي