إعلان

بسبب خطاب المركزي.. التجاري الدولي يعلن تعيين شريف سامي رئيسا للبنك.. ويشكر عز العرب

04:01 م الجمعة 23 أكتوبر 2020

شريف سامي

كتبت – منال المصري:

قرر البنك التجاري الدولي، تعيين شريف سمير سامي، الرئيس الحالي للجنة الحوكمة والترشيحات، كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري، بحسب بيان من البنك اليوم الجمعة.

وقال البنك، إن مجلس إدارته اجتمع بجلسة طارئة أمس الخميس، الموافق 22 أكتوبر 2020 لمناقشة ما ورد إليه من البنك المركزي المصري بكتابه بتاريخ 22 أكتوبر 2020.

وأشار التجاري الدولي، إلى أن الخطاب تضمن قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري والذي ينص على: "إعمالاً للبند (ط) من المادة (144) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي والصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي".

وأكد البنك التجاري، التزامه، بإيلاء العناية الواجبة لكافة ما يرد من البنك المركزي المصري من ملاحظات رقابية، مشيرًا إلى أنه سيتم التحقق مما تتضمنه هذه الملاحظات فور ورودها للبنك وذلك بالتنسيق مع مراقبي حسابات البنك. واتخاذ ما يلزم وفقاً لما تقضي به التشريعات، والأعراف المصرفية.

وأوضح البيان، أن رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب، هشام عز العرب، قرر ترك منصبه اعتباراً من تاريخه، فيما وجه أعضاء مجلس الإدارة خالص شكرهم وتقديرهم له، على ما قدمه للبنك من جهد وتفاني على مدى نحو عشرين عاماً حقق خلالها البنك الريادة على مستوى القطاع المصرفي المصري والعالمي، وحصد العديد من الجوائز أبرزها " جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم لعام "2020.

وأشار البيان، إلى دعوة أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين لحضور اجتماع مع محافظ البنك المركزي المصري، أكد خلاله كامل دعمه للبنك ومجلس الإدارة.

وقال شريف سامي - الرئيس الجديد للبنك - إنه بالإنابة عن مجلس الإدارة فإن البنك التجاري الدولي سيواصل التزامه نحو الاستمرار في ترسيخ مكانة البنك والتأكيد علي تنفيذ الممارسات السليمة والفعالة للحوكمة والعمل علي دعم مبادرات الدولة والاستمرارفي تبني أفضل الممارسات المصرفية المتبعة عالمياً.

وأكد حسين أباظة - المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس الإدارة - على التزام البنك بتقديم أعلي مستوي خدمة للعملاء ودعم خططه الاستثمارية

فيديو قد يعجبك: