"الوقت حان لإنهاء رحلتي".. هشام عز العرب يعلن رحيله عن رئاسة البنك التجاري الدولي

03:50 م الجمعة 23 أكتوبر 2020
"الوقت حان لإنهاء رحلتي".. هشام عز العرب يعلن رحيله عن رئاسة البنك التجاري الدولي

هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدول

كتبت - منال المصري:

أعلن هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، مغادرة منصبه وإنهاء رحلته مع البنك.

وكتب عز العرب، عبر صفحته على "فيسبوك" اليوم الجمعة :"خلال 21 عامًا من خدمتي للبنك التجاري الدولي، قمنا ببناء مؤسسة ، وزادت قيمتها السوقية إلى أكثر من 6 مليار دولار أمريكي من 150 مليون دولار أمريكي وتم الاعتراف بنا في هذه العملية كأفضل بنك في الأسواق الناشئة العالمية في ثلاث من السنوات الأربع الماضية".

وأضاف "في خضم هذه المهنة الطويلة والناجحة كنت قد خططت للتنحي عن منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب العام الماضي ولكن في ذلك الوقت طلب مني عدد من المساهمين الاستمرار لمدة 12 شهرًا أخرى. لقد مر ذلك العام الآن".

وأوضح "بالنظر إلى الوضع الحالي مع البنك المركزي المصري، فقد قررت أن الوقت قد حان لإنهاء رحلتي مع البنك التجاري الدولي.. لقد كونت صداقات رائعة على مدار هذه السنوات - وسأعتز بهم كما أفعل الحب الذي أظهره لي زملائي".

وقال "أرى دوري في المساعدة في إنشاء أيقونة للصناعة المالية والبورصة المصرية كجزء من خدمتي لأمتنا العظيمة، وأغادر منصبي اليوم آمنًا بمعرفة أنني عشت دائمًا وفقًا لقيمي ، بما في ذلك الصدق واللياقة".

وكانت مصادر مصرفية، قالت لمصرواي إن اجتماعا طارئا لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي انعقد أمس، على خلفية وقف سهم البنك في البورصة والذي أحدث لغطا واسعا في السوق.

وتشير توقعات المصادر إلى أن هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، قد تقدم باستقالته، لكن البنك التجاري الدولي لم يعلن عن أي قرارات رسمية حتى الآن.

وقالت المصادر إن الخبير الاقتصادي والمصرفي شريف سامي وهو عضو في مجلس إدارة البنك التجاري الدولي أقرب المرشحين ليتولى رئاسة البنك خلفا لعز العرب.

واكد عمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي في التجاري الدولي، في تصريح خاص لمصرواي إنه لم يتقدم باستقالته من مجلس إدارة البنك.

وكانت البورصة المصرية قررت صباح أمس، وقف التداول على سهم التجاري الدولي بناء على طلب من هيئة الرقابة المالية، دون تحديد أسباب.

وقالت المصادر إن إيقاف السهم يرجع إلى انعقاد مجلس إدارة البنك التجاري الدولي لاجتماع طارئ وتوقعات بتعديل جوهري في مجلس إدارة البنك.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117156

    عدد المصابين

  • 103082

    عدد المتعافين

  • 6713

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي