إعلان

13 نوفمبر.. شرم الشيخ تستضيف مؤتمرا عن "الصناعة المصرفية" برعاية طارق عامر

04:56 م الأحد 18 أكتوبر 2020

طارق عامر

كتبت- منال المصري:

ينظم اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر منتدى تحت اسم "الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية" على مدار 3 أيام من يوم 13 إلى 15 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي، بحسب بيان من اتحاد المصارف العربية اليوم الأحد.

وبحسب البيان، يتناول المنتدى أثر البنوك الرقمية والابتكارات الرقمية على مستقبل الخدمات المالية، مع إلقاء الضوء على دور المصارف المركزية والمتطلبات التنظيمية والرقابية في ضوء المتغيرات العالمية مستعرضاً قانون البنوك المصري ٢٠٢٠.

كما يناقش المنتدى أثر جائحة فيروس كورونا المستجد على المدفوعات الرقمية والشمول المالي، وكذلك على مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ويستعرض أيضا نماذج منصات التكنولوجيا المالية للإقراض الرقمي ومستقبل الائتمان المصرفي.

ويتناول المنتدى إدارة المخاطر المصرفية في العصر الرقمي بهدف التعرف على أهم الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة المصرفية والخدمات المالية، وفقا للبيان.

ويركز المؤتمر على العديد من الأهداف والتي تشمل التطورات العالمية التي تشهدها الصناعة المصرفية، وإلقاء الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه تلك الصناعة في ضوء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما تتضمن الأهداف التي يركز عليها المؤتمر إجراءات العناية الواجبة الخاصة بمنتجات وخدمات الشمول المالي، وكذلك دور المصارف المركزية في العصر الرقمي والمتطلبات التنظيمية والرقابية في ضوء المتغيرات العالمية، وكذلك إدارة مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتركز أهداف المنتدى أيضا على استعراض استراتيجية المصارف في تأسيس المصارف الرقمية، ومستقبل الخدمات المالية ودور إدارات المخاطر في المصارف في مواجهة التحديات المستقبلية في ظل العصر الرقمي، وفقا للبيان.

وتدور موضوعات المنتدى حول "قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي 2020: البنوك المركزية فى العصر الرقمي"، و"أثر جائحة كورونا على المدفوعات الرقمية والشمول المالي: الفرص والتحديات والابتكارات الرقمية ومستقبل الخدمات المالية"، و"البنوك الرقمية بين الواقع والمستقبل ونماذج منصات التكنولوجيا المالية للإقراض الرقمي ومستقبل الائتمان المصرفي"، وغير ذلك من الموضوعات الأخرى.

ويشارك في المنتدى قيادات المصارف المركزية العربية، ورؤساء ومدراء المصارف العربية، ورؤساء وموظفو إدارات الخزانة والاستثمار والائتمان في المصارف، ورؤساء وموظفو إدارات التجزئة المصرفية ونظم الدفع في المصارف، ورؤساء وموظفو إدارات المخاطر والالتزام والمراجعة الداخلية في المصارف.

كما يشارك في المنتدى رؤساء وموظفو تكنولوجيا المعلومات والعمليات في المصارف، ورؤساء وموظفو إدارات الشؤون القانونية في المصارف، ورؤساء وموظفو إدارات الاتصال المؤسسي والتسويق في المصارف ومؤسسات الدفع الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: