إعلان

المغربي: بنك مصر نشر 34 ألف نقطة بيع للدفع السريع باستخدام "QR Code"

04:11 م الأحد 18 أكتوبر 2020

عاكف المغربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري:

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن بنك مصر نشر 34 ألف نقطة بيع للتجار عبر خدمة رمز الاستجابة السريع "كيو آر كود QR Code" بهدف ميكنة المدفوعات وتنفيذا لمبادرة البنك المركزي.

وأضاف المغربي، خلال مؤتمر "الدفع الإلكتروني.. ضرورة اقتصادية وثقافة مجتمع" اليوم الأحد على تطبيق "زووم"، أن مبادرات البنك المركزي ساهمت بشكل قوي في دعم التحول الرقمي وتفعيل الشمول المالي، ومن بينها مبادرة الدفع الإلكتروني لنشر 100 ألف ماكينة "بوينت أف سيل" مدعمة، وهي تعد خطوة مهمة.

وذكر أن عدد المشتركين في خدمة الإنترنت البنكي ببنك مصر قفز بنسبة 59% خلال آخر 6 شهور نتيجة زيادة إقبال العملاء على ميكنة مدفوعاتها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المغربي أن عدد المشتركين في الإنترنت البنكي قفز خلال الفترة المذكورة من 221 ألف عميل إلى 350 ألف عميل نتيجة اعتماد العملاء على الخدمات الإلكترونية لمواجهة انتشار كورونا.

كما حققت المعاملات المالية باستخدام المحفظة الذكية نموا 5 أضعاف خلال آخر 6 شهور بعد زيادة إقبال العملاء على ميكنة مدفوعاتها للوقاية من فيروس كورونا، وفقا للمغربي.

وأكد المغربي أن الشمول المالي يؤدي إلى تقليل الفقر، لأنه يساعد على دخول فئات جديدة للقطاع المصرفي وتمكنها من الاستفادة من التعامل بالقطاع المصرفي والتمتع بخدماتها ومنها الحصول على التمويل.

وأشار إلى أن كل الدراسات أثبتت أن تطبيق الشمول المالي والاعتماد على تقديم خدمات تكنولوجية يساعد على تقليل الفقر وزيادة النمو، موضحا أن المدفوعات الإلكترونية خلال الفترة الماضية مكنت الاقتصاد المصري من التعامل مع فيروس كورونا، وأن الاقتصاد المصري حقق نموا بنسبة 3% وهو من أعلى المعدلات عالميًا.

فيديو قد يعجبك: