إعلان

فاروق: نستهدف الوصول إلى 30 مليون عميل في كافة أنحاء الجمهورية خلال 5 سنوات

04:20 م السبت 17 أكتوبر 2020

علاء فاروق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك يستهدف الوصول بخدمات البنك إلى 30 مليون مواطن في كافة أنحاء الجمهورية خلال السنوات الخمس المقبلة، لنكون البنك الأفضل في تحقيق الشمول المالي.

وجاء ذلك خلال بيان صادر عن البنك اليوم السبت بتفاصيل الحوار التلفزيوني، الذي أجراه فاروق مع قناة إكسترا نيوز الذي تم من خلاله تناول خطط تطوير البنك خلال الفترة المقبلة وأهم الإنجازات التي تحققت خلال الشهور الماضية.

وقال إن خطة البنك لجذب شرائح جديدة من المواطنين تعتمد على التوسع في إنشاء فروعاً جديدة للبنك في كافة أنحاء البلاد، ليرتفع عدد الفروع من 1200 فرع في الوقت الحالي إلى 2000 فرع بزيادة 800 فرع، سيتم إنشاؤها خلال 5 سنوات، بالإضافة للاعتماد على شركات مقدمي الخدمة لتقديم خدمات البنك المصرفية إلى المناطق المحرومة والأكثر فقرا في بعض المناطق.

وأضاف فاروق أن البنك بصدد تطوير 650 فرعاً على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى، وقد تم الانتهاء من تطوير 120 فرعاً خلال 18 شهراً الماضية، وجاري طرح 450 فرعاً أخرى لتنفيذها من خلال 3 جهات من أكبر الشركات الوطنية لضمان الحصول على أفضل جودة في التنفيذ.

وبحسب فاروق ارتفع عدد عملاء بالبنك بعدد 3.5 مليون عميل خلال الفترة الأخيرة نتيجة التوسع في منظومة التطوير والتحديث، والتي تشهدها كافة قطاعات البنك خلال الفترة الماضية، سواء على مستوى تحسين جودة الخدمات المصرفية، أو من خلال تنويع المنتجات واستحداث منتجات جديدة.

وشهد البنك نموا ملحوظاً في محفظة الائتمان خلال الفترة الماضية قفزت من 34 مليار جنيه في فبراير 2019 إلى 40.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، متوقعاً أن يبلغ حجم المحفظة بنهاية العام المقبل نحو 48 مليار جنيه.

وبلغ حجم محفظة الودائع نحو 70 مليار جنيه بزيادة 5 مليارات جنيه خلال الشهور الستة الماضية بحسب رئيس البنك.

فيديو قد يعجبك: