إعلان

نصير: 45 ألف مستفيد من التعليم عن بعد في المعهد المصرفي خلال عامين

04:37 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي، إن عدد المستفيدين من التعليم عن بعد (إلكترونيا) بلغ 45 ألف متدرب خلال عامين من انطلاق البرنامج.

وأشار خلال جولة بفروع المعهد في المهندسين والإسكندرية مع عدد من الصحفيين اليوم الاثنين إلى أن التعليم عن بعد شهد انتشارا وطلب كبير بين فئات المجتمع بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وأكد نصير أن المعهد يقدم خدماته التدريبية إلى قطاعات عريضة من الشباب إلى طلبة الجامعات الحكومية مجانا مثل كليات التجارة واقتصاد وعلوم سياسية بشرط حصول الطالب على تقدير جيد بجانب تقديم البرامج التدريبية إلى المصرفيين في البنوك للارتقاء بمهاراتهم واطلاعهم على المعايير العالمية الحديثة في القطاع المصرفي.

وأكد نصير على أن المعهد يقدم خدماته التدريبية إلى الطلبة في الجامعات الخاصة مقابل تكلفة رمزية لا تتعدى 2500 جنيه بعدد ساعات محددة وكافية.

وبحسب نصير فإن التعليم عن بعد أو إلكترونيا ينقسم إلى جزئين الأول تحديد موعد بداية ونهاية للكورس التدريبي مع وجود تبادل بين المحاضر والمتدرب عبر الفيديو كونفرانس، أما الجزء الثاني يعتمد على المتدرب في حد ذاته في التعلم عبر البرامج الإلكترونية المخصصة دون توافر المحاضر ثم يتم إجراء الامتحان للمتدرب أون لاين.

وأكد نصير على أن المعهد المصرفي قام بتنفيذ برنامج رواد المستقبل إلكترونيًا لعدد 8 دول أفريقية بعدد 13 مستفيد في شهر فبراير الماضي.

وأوضح عبد العزيز نصير، أن البنك المركزي تكفل بشكل كامل بتطوير، وتجديد المعهد المصرفي بفرعيهما في المهندسين والإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: