إعلان

مدير المعهد المصرفي: الانتهاء من تطوير الفروع وإعلان خطة برامج التدريب

01:32 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي، الانتهاء من أعمال تطوير وتحديث فروعه لرفع كفائتها، وتوفير مناخ تدريبي يحاكي أحدث المعايير الدولية، بما يساهم في تحقيق النمو والتوسع المخطط له، بحسب بيان من المعهد اليوم الاثنين.

وقال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي (EBI)، خلال جولة بفروع المعهد في المهندسين والإسكندرية مع عدد من الصحفيين أمس الأحد، إن ما تم إنجازه من أعمال تحديث وتطوير داخل الفروع يعكس مدى اهتمام المعهد بمواكبة التطورات الحديثة.

وأضاف أن ذلك التطوير يأتي في ضوء توجيهات البنك المركزي وخططه الإستراتيجية تجاه مجال التدريب بالقطاع المصرفي، حيث يعد المعهد البوابة الأولى لمصر ولقارة أفريقيا لتدريب وتطوير العنصر البشري بمؤسسات القطاع المالي.

وتضمن تطوير وتحديث فروع المعهد المصرفي المصري كلاًّ من فرع المهندسين وفرع الإسكندرية، حيث تم تجديد قاعات التدريب والمؤتمرات ومعامل الحاسب الآلي باستخدام أحدث تكنولوجيات التدريب والأثاث التفاعلي، وتطبيق نظام حجز القاعات الإلكتروني، وشبكة اتصال بين جميع فروع المعهد عبر تقنية الفيديو كونفرنس والشاشات التفاعلية، بحسب نصير.

ويتكون فرع المهندسين- والذي يبغ مساحته 2080 مترا مربعا- من ثلاثة طوابق تضم 15 قاعة تدريب وقاعة للاجتماعات وقاعة للمؤتمرات وثلاثة معامل.

أما فرع الإسكندرية، فتبلغ مساحته 788 مترا مربعا، ويضم خمس قاعات تدريبية وقاعة للاجتماعات ومعملاً للحاسب الآلي.

وسبق أن أعلن المعهد المصرفي عن تطوير وتحديث المركز الرئيسي بمدينة نصر بالقاهرة.

وأكد نصير: "على الرغم من آثار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، فإن المعهد استطاع المضي بخطى ثابتة نحو تطوير مدروس".

وأضاف أن المعهد قام أيضاً بتحديث حزم البرامج التدريبية المختلفة ومنها البرامج الدولية، وبرامج المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعمليات المصرفية والتمويل، وتطوير الأداء والمهارات الإدارية، والنظم وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى خدمات التقييم، والتوسع في تقديم البرامج التدريبية، وخدمات التقييم عن بعد.

كما أعلن المعهد المصرفي المصري أن خطته التدريبية الجديدة للعام التدريبي 2020-2021 تشمل برامج التدريب التي سيتم تنفيذها داخل مقرات المعهد، وكذا التدريب عن بعد للراغبين في تلقي البرامج إلكترونياً والتي يوفرها المعهد لتسهيل العملية التعليمية للمتدربين ومراعاةً للظروف والأوضاع الحالية.

وأطلق المعهد خطا ساخنا رقم (15200) لتيسير وصول المتدربين لكافة المعلومات عن خدمات المعهد، والإجابة عن كافة استفساراتهم بشكل أفضل.

كما أطلق المعهد المصرفي حملة "ابدأ قصتك مع EBI" للتوعية بخدماته والترويج للبرامج التدريبية المختلفة المتاحة سواء للمصرفيين أو للأفراد، وهو ما يأتي في سياق رؤية منهجية لإحداث نقلة نوعية تصل بالمعهد إلى آفاق أفضل في مجال التدريب، وفي ظل الاهتمام بالارتقاء بمستوى الأداء والكفاءة.

فيديو قد يعجبك: