إعلان

وزيرة الثقافة تكرم لوكا عبدالنور أول مصري يشارك في مسابقة للباليه بسويسرا

06:59 م الأربعاء 24 مارس 2021

وزيرة الثقافة تكرم لوكا عبدالنور أول مصري يشارك في

كتب- مصراوي:

كرمت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، عارض الباليه الشاب لوكا عبدالنور، البالغ من العمر 17 عاما، وذلك لحصوله على المركز الثاني فى مسابقة بري دي لوزان بسويسرا والتي تعد من أهم مسابقات البالية في العالم.

ويعد لوكا، أول مصري يتم اختياره للمشاركة في المنافسات التي جمعت أفضل 20 متخصصا حول العالم.

حضر اللقاء الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى والدي لوكا.

وقد ووجهت عبدالدايم، التهنئة لـ "لوكا"، مؤكدة على أنه نموذج مشرف للموهوبين الشباب الذين يفخر بهم الوطن.​

وقالت عبدالدايم: إن فوز لوكا بالجائزة يأتي بمثابة إعلان عن انضمام سفير جديد لقوى مصر الناعمة بالخارج وتعبيرا عن التميز المصري عالميا في مختلف المجالات.


وشددت على خصوبة أرض مصر الإبداعية التي باتت مصدرا للريادة منذ أقدم العصور، كما أشادت برعاية أسرته لموهبته من بداياته وتشجيعهم له على الاحتراف رغم صغر سنه.

يذكر أن لوكا عبدالنور مواليد عام 2003، والتحق بإحدى المدارس الدولية ثم ظهرت مهاراته الجسدية التي أهلته للدراسة بعدد من الأكاديميات المتخصصة في فن الباليه بكل من مصر، وسويسرا، والمجر وتتلمذ على يد مجموعة من أهم العارضين في العالم.

وشارك لوكا في الكثير من ورش العمل منها فصول الماجستير ببراغ - ورشة عمل مع فرانسيسكو انورما – دورة الربيع بمدرسة البالية الدولية بميونخ - دورة صيفية بأوبرا ولاية فيننا - منح طويلة الأمد بأكاديمية تاز بزيورخ (سويسرا) - دورة بأكاديمية أميرة (اليونان) – دورة بأكاديمية الرقص المجري ومدرسة ميونخ الدولية للباليه، وغيرها.

كما شارك في العديد من العروض الكلاسيكية والمعاصرة على مختلف المسارح بالدول التي درس بها.​

فيديو قد يعجبك: