8-8 -2018.. ماذا يفعل المصريون الساعة الثامنة مساء؟

10:28 م الأربعاء 08 أغسطس 2018
8-8 -2018.. ماذا يفعل المصريون الساعة الثامنة مساء؟

مباراة سموحة وفريق نجوم إف سي

تصوير-أحمد طرانة وحازم جودة وروجيه أنيس وعلاء القصاص وفريد قطب ومحمود عبدالناصر ومصطفى الشيمي:

التواريخ المميزة لا تُنسى، تظل محفورة في الأذهان، 8/8/2018 بدا من تاريخًا فريدًا، إذ يحمل اليوم والشهر والسنة نفس الرقم، لكن ماذا عن وقوف عقارب الساعة على الرقم ذاته؟

حين حّلت الساعة الثامنة مساءً، وثقّت عدسة مصراوي لحظات مختلفة من عدّاد المصريين، ورغم تشابه الرقم ذاته في التقويم والساعة، إلا أنهم مروا بتفاصيل مختلفة خلال هذه اللحظة، بين من يرتاح قليلًا بعد يوم عمل شاق، من يحضر محاضرة للتصوير، آخرون في حفل موسيقي، ومن تواجد في مباراة كرة قدم.

( تصوير أحمد طرانة)

1

عامل ينال قسطًا من الراحة في نهاية يوم عمل شاق

(تصوير أحمد طرانة)

2

الخطوات تتسارع إلى مسجد الحسين استعدادًا إلى أداء صلاة العشاء

(تصوير حازم جودة)

3

بينما يترقب البعض حلول الساعة الثامنة كتذكار لليوم، حصل لاعب سموحة على ما لم يتمناه يتوقعه خلال مباراته مع فريق نجوم إف سي، إذ تلقى إنذارًا من الحكم في هذه اللحظة.

(تصوير روجيه أنيس)

4

عن رحلته في التصوير الصحفي، وسفره إلى الخارج، وتغطيته لكأس العالم، أنصت الحاضرون داخل مركز فوتوبيا للمصور المصري محمود خالد، يشرح لهم قراره بالاتجاه للتصوير الرياضي وخبرته المُكثفة خلال مشوار مهم خاضه في المهنة.

(تصوير علاء القصاص)

5

لطالما كان الكورنيش الملاذ خلال فصل الصيف، نُزهة بسيطة يُلقي فيها المصريون همومهم على أعتاب نهر للنيل، يمررون الوقت باصطياد الأسماك، في لحظة صافية تمامًا مرّت عليهم الساعة الثامنة.

6

7

(تصوير فريد قطب)

8

في اللحظة التي توقّف فيها كوبري أكتوبر عن الحركة، كانت عقارب ساعة إحدى السيارات تستقر على الثامنة مساءً لتُسجِل تكرار رقم ثمانية في عداد اليوم.

(تصوير محمود عبدالناصر)

9

في القلعة كان الوضع مختلفًا، حيث تُقام فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسقيى والغناء، وقف الحاضرون يرفعون شاشات هواتفهم لتصوير عرض فريق النفيخة، فحُفظت الصور في ذاكرة هواتفهم في تمام الثامنة مساءً من 8/8/2018

10

(تصوير مصطفى الشيمي)

11

عقارب الساعة ترسو بهدوء عند الثامنة، لكن ميدان العتبة لا يخلو من الضجيج، حيث تجمع كبير لمحلات تجارية متنوعة، أخذ يتنقل المارة عليها استعدادًا لموسم عيد الأضحى.

12

13

إعلان

إعلان

إعلان