• بعد إعلان النتيجة.. "التعليم العالي": المرحلة الأولى للتنسيق الأسبوع المقبل

    05:05 م الأربعاء 12 يوليو 2017
    بعد إعلان النتيجة.. "التعليم العالي": المرحلة الأولى للتنسيق الأسبوع المقبل

    كتبت- داليا شبل:
    قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على التنسيق، أن المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات ستنطلق بداية الأسبوع المقبل ولمدة خمسة أيام.

    وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن المجلس الأعلى للجامعات سيعقد اجتماعه الأحد المقبل ليعتمد بشكل نهائي نظام قبول طلاب الثانوية العام بالجامعات للعام الدراسي 2017-2018.

    وأكد عطا، أن معامل التنسيق بالجامعات جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم، مشيراً إلى ضرورة التزام الطلاب بعدد الرغبات المحدد، وترتيب الرغبات طبقاً للتوزيع الجغرافي، والحد الأدنى للقبول بالجامعات.

    ومن المقرر أن تستقبل الجامعات الحكومية بداية من العام الدراسى الجديد نحو 380 ألف طالب وطالبة من بين الناجحين فى الثانوية، على أن يوزع باقى الطلاب على المعاهد الفنية والجامعات الخاصة طبقا للحد الأدنى للمجموع.

    وقرر المجلس الأعلى للجامعات، قرر في مايو الماضي، أعلن تطبيق نفس قواعد التنسيق المتبعة فى العام الماضى على تنسيق القبول بالجامعات الحكومية للعام الجامعى 2017/ 2018، وذلك على الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها ( الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية والشهادات الثانوية الأزهرية).

    ووفقا للقواعد والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات فإنه من المقرر قبول 50% من الأعداد المقرر قبولها في الجامعات هذا العام بنظام الانتظام. وأضاف المجلس، 12 رغبة جديدة إلى التنسيق، فبدلا من إدخال الطالب 48 رغبة يمكنه إدخال 60 رغبة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان