Masrawy logo white

الخامس مكرر أدبي: "أوضتي كانت عبارة عن تلال من الكتب"

11:26 م الثلاثاء 11 يوليه 2017
الخامس مكرر أدبي: "أوضتي كانت عبارة عن تلال من الكتب"

كتب- مصطفى فرحات:

عندما همّ "محمد محمود" بالتحضير لماتش "بلاي ستيشن" مع أخيه الصغير؛ تلقى مكالمة من أحد زملائه يخبره بأنه من أوائل الثانوية العامة في الشعبة الأدبية، إلا أنه اعتقد أن صديقه يمازحه "كنت مفكر بيعمل فيا مقلب"، لتأتيه بعدها مكالمة وزير التعليم طارق شوقي التي حولت إحساس الغضب الذي انتابه إلى حالة من الفرح والبهجة "ما كنتش مصدق نفسي".

يقول "محمد" بنبرات تطغي عليها الفرحة إنه وضع هدفًا أمامه منذ بداية العام، ولم يره يومًا صعب المنال، طالما أن الهدف يعززه الاجتهاد وتحميه المثابرة، تلك هي القاعدة التي حصن بها "محمد" نفسه على مدار عام كامل تعرض فيه لكافة الضغوط النفسية والبدنية "أوضتي كانت عبارة عن تلال من الكتب".

"في البيت كانوا دائمًا واثقين".. يقول الخامس مكرر على الشعبة الأدبية، ويضيف أن أسرته كانت عاملاً كبيرًا في سبيل وصوله إلى هذا المركز المتقدم، خصوصًا أموال الدروس التي كانت في حدود 650 جنيهًا، على الرغم من أن والده يعمل مدرسًا بإحدى المدارس الخاصة ووالدته تعمل ممرضة بمستشفي الزقازيق "ما حدش كان بيقولي ذاكر، بالعكس كانوا بيقول لي ريح نفسك شوية".

ويوضح "محمد" أن نظام البوكليت لم يكن في مجمله صعبًا كما يقول معظم الطلاب، لأنه لم يختلف سوى في ترتيب نظام الأسئلة فقط، إلا إنه لم يقلل من حالات الغش "لسه الغش موجود".

الأمنية التي يمتناها "محمد" حاليًا هو أن تساعده الدولة في السفر إلى دولة "اليابان" فهو يمني نفسه منذ صغره أن تتوفر له منحة للدراسة فيها "نفسي أبقى حاجة وأفيد البلد".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
39

إصابات اليوم

6

وفيات اليوم

122

متعافون اليوم

284024

إجمالي الإصابات

16487

إجمالي الوفيات

227612

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي