محافظ الإسكندرية: قريبا فرع جديد لمكتبة الإسكندرية في بشائر الخير (صور)

12:06 م الخميس 26 يوليه 2018
محافظ الإسكندرية: قريبا فرع جديد لمكتبة الإسكندرية في بشائر الخير (صور)

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن مكتبة الإسكندرية سيكون لها فرع في مدينة بشائر الخير لإحداث تغيير فكري في ثقافة المواطنين.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها إدارة الزيارات بقطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، تحت عنوان "يوم في حب الإسكندرية"، وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، بحضور عدد من قناصل الدول والقيادات التنفيذيين بالمدينة.

ولفت سلطان إلى اهتمام المحافظة بوضع مدينة الإسكندرية على الخريطة العالمية وتجلى ذلك من خلال فوز المحافظة بتنظيم مؤتمر المتاحف العالمي عام 2022 والذي سيكون إضافة كبيرة للمدينة الساحلية.

كما أشار إلى عن إنجازات المحافظة خلال العام الماضي وكذلك الخطط المستقبلية للمحافظة فيما يتعلق بالتعليم والقضاء على العشوائيات المتمثلة في مشروع بشاير الخير بمراحله الثلاثة.

وأعرب محافظ الإسكندرية، عن سعادته بإقامة الاحتفالية للعام الثالث على التوالي، مشيرا إلى أن مدينة الإسكندرية متفردة لوجود مكتبة الإسكندرية التي تعد صرح ثقافي عالمي يضيف للمدينة كل يوم إنجازات جديدة.

وقالت شيرين جعفر، مدير إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية، إن الاحتفالية تقام للعام الثالث على التوالي، بهدف تنشيط السياحة الداخلية وتعريف الجمهور بالمناطق الأثرية بالإسكندرية، وكذلك فلكلور المدينة.

إعلان

إعلان

إعلان