إعلان

برلماني: إلغاء 40 قطارًا من قطاع الصعيد يهدد مستقبل أبنائنا

12:34 م الأربعاء 11 أبريل 2018

النائب حسين غيتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن إلغاء 40 قطارًا تخدم قطاع الصعيد، ما يهدد مستقبل الطلاب ونحن على أعتاب الامتحانات.

وصرح غيتة، في بيان، اليوم الأربعاء، بأنه في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ مصر، صدر قرار من وزارة النقل بإيقاف عدد 40 قطارًا من القطارات ذات الكثافة، بإلغاء 33 قطارًا مطورًا و7 قطارات مميزة، دون سابق إنذار أو تحديد مدة الإلغاء، وهذه القطارات تخدم قطاعا عريضا من المواطنين في الصعيد.

وأضاف عضو مجلس النواب: "جاءت شكاوى كثيرة من أولياء الأمور الطلاب المتضررين يطالبون بإلغاء القرار وعودة القطارات لاستئناف رحلاتها فى مواعيدها المقررة سلفا؛ للتخفيف عن الطلبة والمواطنين الذين يستخدمون هذا القطار".

ونوه الى إلغاء وزارة النقل القطارات المخفضة في السعر والموجهة من الصعيد إلى القاهرة والعكس، بغرض توفير النفقات واستبدالها برحلات باهظة الثمن ومرتفعة على المواطن الصعيد الفقير.

ووصف استراتيجية وزير النقل تجاه تسيير القطارات بالفاشلة، وشكلت نوعا من التضييق على المواطنين من خلال إلغاء الدعم بشكل تدريجي، متابعًا، أن إلغاء هذا العدد من الرحلات يحدث ارتباكا شديدا في مواعيد المواطنين لاسيما الطلاب ونحن على أعتاب امتحانات نهاية العام.

وطالب غيتة، بإعادة تشغيل قطارات الركاب الداخلية بين مُحافظات "المنيا، وبني سويف، وأسيوط"؛ لحل مشكلة الطلاب والموظفين، وتساءل: "من المسئول عن تهديد مستقبل طلابنا".​

فيديو قد يعجبك: