إعلان

مجدي الجلاد: أتوقع وصول نسبة المشاركة في الانتخابات لـ40%

12:13 ص الخميس 29 مارس 2018

الكاتب الصحفي مجدي الجلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إن نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية جيدة للغاية، مشيرًا إلى أن العواصف والأتربة الشديدة اليوم لم تمنع الناخبين من المشاركة في الانتخابات.

وأضاف "الجلاد"، خلال استضافته ببرنامج "هنا العاصمة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء الأربعاء، أن عدد الناخبين في انتخابات الرئاسة ربما يلامس 23 مليون ناخب بنسبة تتراوح بين 35 إلى 40%.

وأوضح أن كل المؤشرات التي تم إعلانها حتى الآن "غير دقيقة" وجارٍ حصر عدد أصوات الناخبين.

وأغلقت لجان الانتخابات الرئاسية، صناديق التصويت، وبدأت عمليات الفرز في جميع محافظات الجمهورية، في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء.

وشهدت الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، التي انطلقت الاثنين الماضي، إقبالاً ملحوظاً من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبدالفتاح السيسي، الرئيس الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليوناً و78 ألفاً و138 ناخباً، ويبلغ عدد اللجان العامة 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفاً و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان