مغترب في أكتوبر: "يا تفتحوا اللجان يا تلغوا الغرامة" - صور

03:41 م الأربعاء 28 مارس 2018

كتبت- مروة شوقي:

دفعت الغرامة المقررة بقانون الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية، وتصل إلى 500 جنيه للممتنعين عن التصويت دون عذر، اليوم الأربعاء، عددًا من المواطنين المغتربين في 6 أكتوبر إلى التجمهر أمام مدرسة 6 أكتوبر الثانوية؛ اعتراضًا على عدم السماح لهم بالتصويت في انتخابات الرئاسة.

المتجمهرون أعربوا عن استيائهم من عدم قدرتهم على الإدلاء بأصواتهم، رغم رغبتهم في المشاركة، مرجعين ذلك إلى عدم علمهم بشأن التوكيلات التي تسمح لهم بالانتخاب قبل بدء العملية الانتخابية، بالقول: "لم نكن نعرف هذا الإجراء".

محمود خلف الله، أحد أبناء مدينة سوهاج، والذي يعمل في أكتوبر، طالب بفتح اللجان لجميع المغتربين للإدلاء بأصواتهم، قائلًا: "يا تفتحوا اللجان يا إما تلغوا الغرامة".

ابن صعيد مصر قال لمصراوي: "أنا سهران هنا من إمبارح ومحدش سأل فينا، ونفسي أصوت، ولكن لاغيين أصواتنا"، مطالبًا بفتح اللجان لهم، منوهًا إلى أن هناك الآلاف مثلهم.

من جانبها، قالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لا يجوز لأي ناخب وافد التصويت في لجان الوافدين ما لم يسجل قبل ذلك بياناته بالشهر العقاري أو المحاكم الابتدائية، خلال الفترة من 9 يناير وحتى 28 فبراير الماضي.

وأعلن المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية، في مؤتمر صحفي اليوم، أنه لا صحة لفتح اللجان أمام الوافدين غير المسجلين، مؤكدًا أن الانتخابات يجب أن تجري بشكل قانوني.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام بجميع المحافظات المصرية، بدءًا من الاثنين 26 مارس، وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفا و706 لجانٍ فرعية، على مستوى الجمهورية و367 لجنة عامة في الداخل.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
692

إصابات اليوم

27

وفيات اليوم

507

متعافون اليوم

298988

إجمالي الإصابات

17043

إجمالي الوفيات

251902

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي