إعلان

​​بالصور.. بدء عملية التصويت في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية

09:31 ص الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

بدأت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية لليوم الثالث والأخير بعد أن فتحت المقرات الانتخابية أبوابها في تمام التاسعة صباح اليوم الأربعاء، في مختلف اللجان الفرعية بالمحافظة، والبالغ عددها 681 لجنة فرعية.

وأعلنت غرفة عمليات المحافظة أن نسبة إقبال المواطنين جاءت جيدة بنهاية اليوم الثاني للانتخابات وذلك في أغلب اللجان الانتخابية، مشيرةً إلى أن عملية التصويت وفتح اللجان الانتخابية جرت على مستوى المحافظة في التوقيت المحدد له خلال اليوم الثاني للعملية الانتخابية.

وبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية على مستوى محافظة الإسكندرية 3 ملايين و834 ألفًا و698 ناخبًا، كما بلغ عدد اللجان العامة 18 لجنة، تضم 407 مراكز انتخابية و681 لجنة فرعية.

وينقسم الإشراف القضائي على الانتخابات بالمحافظة إلى كل من محكمة شرق ومحكمة غرب الإسكندرية، وتتولى القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية تأمين المقرات واللجان الانتخابية.

وبلغ عدد الناخبين المقيدين في كشوف الجداول الانتخابية بنطاق محكمة شرق الإسكندرية مليونين و597 ألفًا و902 ناخبًا، يدلون بأصواتهم في 448 لجنة فرعية يتمركزون داخل 256 مقرًا انتخابيًا، وتشرف عليهم 10 لجان عامة برئاسة مستشار.

فيما يضم قطاع محكمة غرب الإسكندرية الابتدائية مليونًا و236 ألفًا و796 ناخبًا، يدلون بأصواتهم في 233 لجنة فرعية يتمركزون داخل 151 مقرًا انتخابيًا، وتُشرف عليهم 8 لجان عامة برئاسة مستشار.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة(اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: