إعلان

"عمليات الوزراء" تواصل متابعة التصويت في اليوم الأخير للانتخابات

09:31 ص الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

واصلت غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء، برئاسة العميد علي هريدي رئيس قطاع الأزمات والكوارث، عملها فى اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية في متابعة سير عملية الاقتراع بجميع محافظات الجمهورية والتى تبدأ فى تمام التاسعة صباحا.

ويشارك في الغرفة مندوبي من وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والصحة والكهرباء والمجلس القومي للمرأة والعدل والنقل والتخطيط وهيئة الإسعاف المصرية، من أجل ضمان سرعة تذليل العقبات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.

ويتم التواصل مع المحافظين في محافظات الجمهورية عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة "الفيديو كونفرانس"، للوقوف على تطورات الموقف والمشكلات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية وحلها فى اسرع وقت.

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة، من صباح اليوم الأربعاء، ثالث أيام انتخابات الرئاسة المصرية في جميع المحافظات؛ لاختيار رئيس مصر القادم لمدة 4 سنوات.

وفتحت لجان الانتخابات أبوابها أمام المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وذلك في آخر أيام استقبال الناخبين.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات، بداية من 26 مارس وحتى 28 مارس 2018.

ونفت الهيئة الوطنية للانتخابات، مد التصويت ليوم رابع.

ويتنافس في انتخابات الرئاسة المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا علي تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، بعد أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: