إعلان

انتهاء التصويت وغلق اللجان في ثاني أيام انتخابات الرئاسة بالإسكندرية

09:13 م الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

أغلقت لجان الانتخابات الرئاسية في محافظة الإسكندرية أبوابها، مساء اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء فترة التصويت المحددة في تمام التاسعة مساءً، وذلك في ثاني أيام التصويت بمختلف اللجان الفرعية بالمحافظة، والبالغ عددها 681 لجنة فرعية.

وتولى قضاة اللجان الفرعية الإشراف على عملية غلق صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المشفرة، ومتابعة عمليات التأمين التي تولتها قوات التأمين من الجيش والشرطة لحين استئناف التصويت صباح غد الأربعاء في ثالث أيام التصويت لاختيار رئيس مصر.

وخصصت غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة، والمنعقدة على مدار 24 ساعة، أرقامًا لاستقبال أي شكوى أو أمر طارئ يتعلق بسير الانتخابات الرئاسية في المحافظة، وأكدت وجود متابعة لحظية لسير العملية الانتخابية بالإسكندرية، وعدة آليات للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم وتجهيزات الانتخابات.

وبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية على مستوى محافظة الإسكندرية 3 ملايين و834 ألفًا و698 ناخبًا، كما بلغ عدد اللجان العامة 18 لجنة، تضم 407 مراكز انتخابية، و681 لجنة فرعية.

وينقسم الإشراف القضائي على الانتخابات بالمحافظة إلى كل من محكمة شرق ومحكمة غرب الإسكندرية، وتتولي القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية تأمين المقرات واللجان الانتخابية.

وبلغ عدد الناخبين المقيدين في كشوف الجداول الانتخابية بنطاق محكمة شرق الإسكندرية مليونين و597 ألفًا و902 ناخب، يدلون بأصواتهم في 448 لجنة فرعية تتمركز داخل 256 مقرًا انتخابيًا وتشرف عليها 10 لجان عامة برئاسة مستشار.

ويضم قطاع محكمة غرب الإسكندرية الابتدائية مليونًا و236 ألفًا و796 ناخبًا، يدلون بأصواتهم في 233 لجنة فرعية، تتمركز داخل 151 مقرًا انتخابيًا، وتُشرف عليها 8 لجان عامة برئاسة مستشار.​

فيديو قد يعجبك: