إعلان

وزير الصحة: 55 حالة مرضية بلجان الانتخابات اليوم

05:35 م الثلاثاء 27 مارس 2018

وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلن الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، ظهور 55 حالة مرضية داخل اللجان الانتخابية وخارجها اليوم.

وأضاف الوزير، خلال ترأسه غرفة الأزمات والطوارئ المنعقدة على مدار الساعة بديوان عام الوزارة تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية، أن إجمالي عدد الحالات المرضية بلغ 159 حالة، جرى إسعافهم وتبقى 47 حالة بالمستشفيات جاري مناظرتها.

وراجع وزير الصحة أكياس الدم والبلازما الموجودة ببنوك الدم بمختلف المحافظات والبالغ عددها 17980 كيس بلازما و10067 كيس دم، كما راجع توافر المستلزمات الطبية ووجود الأطباء بمختلف المستشفيات.

‏وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحالات المرضية تظهر في طوابير الانتخابات أو داخل المدرسة مقر الانتخاب، لافتًا إلى أن الحالات المرضية تنحصر في ارتفاع بضغط الدم ودرجه الحرارة وهبوط بالسكر والدورة الدموية ونزلات معوية وأزمات صدرية وألام بالقدم والظهر، وجميعم حالتهم الصحية مستقرة.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات، بداية من 26 مارس وحتى 28 مارس 2018.

ويتنافس في انتخابات الرئاسة المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا علي تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: