إعلان

زحام أمام لجان أوسيم بالجيزة في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة (صور)

01:48 م الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي

قضاة لـ"مصراوي": الإقبال على اللجان ممتاز مقارنة باليوم الأول

شهدت لجان الانتخاب بقرى البراجيل والكوم الأحمر وبرطس وشنباري والزاوية والقيراطيين وصيدا في مدينة أوسيم، التابعة لمحافظة الجيزة، مع بداية اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، زحامًا شديدًا أمام اللجان.

وأقبل الكثير من المواطنين وكبار السن، وخصوصًا السيدات، اليوم الثلاثاء، على اللجان، للتصويت في الانتخابات.

من جانبه، أشاد المستشار أحمد عبدالسلام رئيس لجنة 2 بمدرسة البهواشي للتعليم الأساسي بأوسيم، بعمليات التأمين الكاملة من قبل قوات الجيش والشرطة، مؤكدًا أن الإقبال على اللجان ممتاز مقارنة باليوم الأول التي كانت نسبة المشاركة فيه فوق المتوسط.

وقال "عبدالسلام"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن اليوم الأول مر بسلام دون أية معوقات، موضحًا أن هناك حالة من التفاؤل أمام مقر اللجان.

وأشار "عبدالسلام"، إلى أن لجنة حقوق المرأة التابعة للمجلس القومي لحقوق الإنسان، تابعت سير العملية الانتخابية بمقر اللجنة، وأشادت بنزاهة وشفافية عملية الانتخاب.

فيما أوضح المستشار محمد حمدي، رئيس لجنة 29 سيدات بمدرسة دولسي بالبراجيل، أن اليوم الأول مر بسلام وليس هناك أي مشكلات، متمنيًا أن يكون اليوم الثاني على نفس الشكل.

وأشاد "حمدي"، بالحضور من قبل الناخبين، قائلًا إن هناك تعاونًا من أهل القرية مع قوات الحيش والشرطة لسير العملية الانتخاببة دون أي مشكلات، وذلك تسهيلًا على الناخبين.

وبدأت انتخابات رئاسة الجمهورية أمس الاثنين، وتستمر حتى غدا الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابي إلى كرنفال احتفالي.

وفتحت لجان الانتخاب أبوابها في التاسعة صباحا لليوم الثاني للانتخابات الرئاسية الجارية بدائرة أوسيم وكرداسة والقرى التابعة لها.

وتوافد الناخبون للإدلاء بأصواتهم منذ الصباح وسط تأمين مكثف من قوات الجيش والشرطة ومساعدة المسنين.

وتتواصل في مصر عمليات التصويت في اليوم الثاني في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته، عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

وكانت اللجان الانتخابية بأوسيم وكرداسة، شهدت في اليوم الأول للانتخابات إقبالا جيدا وسادت حالة من التفاؤل لدى الناخبين خلال الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 ألف موظف.

فيديو قد يعجبك: