إعلان

نادي القضاة: انتظام القضاة في اللجان الانتخابية.. ولا توجد شكاوى

11:01 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

أكد المستشار حازم رسمي، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، أنه في ثاني أيام الاقتراع، وصل القضاة المُشرفين على الانتخابات في موعدهم دون أي تأخير.

وقال المستشار رضا محمود السيد، رئيس اللجنة الإعلامية بغرفة عمليات نادي القضاة، إن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي، ولم ترد أي شكاوى من القضاة المشرفين على اللجان، تزامنًا مع بدء التصويت في اليوم الثاني للاقتراع بالانتخابات الرئاسية.

وخصصت غرفة عمليات نادي القضاة، خطوط ساخنة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات من القضاة خلال أيام الاقتراع على رقمي (0225758282 - 0225751053)

وكان مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، قرر تشكيل غرفة عمليات مركزية بنادي القضاة في شارع شامبليون بوسط البلد، لمتابعة سير أعمال الانتخابات الرئاسية من كل جوانبها بدءًا من استلام القضاة مظاريف بطاقات الاقتراع، حتى انتهاء عمليتي الاقتراع والفرز.

وأكد النادي في بيان صادر عنه، أن الغرفة ستتلقى كافة الشكاوى والملاحظات التي يتم إبداؤها من القضاة القائمين على الإشراف في العملية الانتخابية، والعمل على حل تلك المشاكل وتوفير جميع الوسائل والسبل التي تهيئ لهم أداء واجبهم الوطني على الوجه الأكمل.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات، بداية من 26 مارس وحتى 28 مارس 2018.

ويتنافس في انتخابات الرئاسة المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا) 

فيديو قد يعجبك: