إعلان

انتظام كافة الخدمات الأمنية في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية

10:22 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

كتب- علاء عمران:

انتظمت الخدمات الأمنية المعينة أمام مداخل ومخارج كافة اللجان والمقار الانتخابية على مستوى الجمهورية وذلك في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية.

وتتابع أجهزة وزارة الداخلية مجريات العمليات الانتخابية عبر منظوماتها الذكية، ولاسيما عبر غرفة العمليات بقطاع الأمن لمتابعة عمليات تأمين الانتخابات الرئاسية .

وكثف رجال الشرطة من تواجدهم في أماكن الانتظار الموجودة أمام وفي نطاق اللجان الانتخابية، فضلا عن توفير عدد كاف من الكراسي المتحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على ممارسة حقهم الدستوري.

ويواصل خبراء المفرقعات تعقيم وتمشيط محيط اللجان مع توفير حرم آمن لها يمنع انتظار السيارات والدراجات البخارية به، وانتشرت التشكيلات الأمنية والمجموعات المسلحة خفيفة الحركة وعناصر البحث الجنائي.

في الوقت ذاته، شهدت جميع المحاور المرورية المؤدية للمقار الانتخابية سيولة مرورية بفضل الخطة التي تم تنفيذها لتحقيق سرعة وصول الناخبين لمقار اللجان الانتخابية.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات، بداية من 26 مارس وحتى 28 مارس 2018.

ويتنافس في انتخابات الرئاسة المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: