إعلان

بالصور- بدء التصويت في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية

09:47 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

بدأت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية، لليوم الثاني على التوالي بعد أن فتحت المقار الانتخابية أبوابها في تمام التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، بمختلف اللجان الفرعية بالمحافظة والبالغ عددها 681 لجنة فرعية.

وتولى قضاة اللجان الفرعية الإشراف على عملية التصويت، فيما باشرت قوات التأمين من الجيش والشرطة عملية التأمين في ثاني أيام التصويت لاختيار رئيس مصر.

ورصد "مصراوي" توافد عشرات المواطنين وإقبال ملحوظ من السيدات في لجان مدرسة الدكتور أحمد فتحي سرور، ومدرسة الدكتور فاروق جرانة في منطقة الرأس السوداء، خلال اللحظات الأولى لاستئناف عملية التصويت في يومها الثاني.

وبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية على مستوى محافظة الإسكندرية، 3 ملايين و834 ألفا و698 ناخبًا، كما بلغ عدد اللجان العامة 18 لجنة، تضم 407 مراكز انتخابية و681 لجنة فرعية.

وينقسم الإشراف القضائي على الانتخابات بالمحافظة إلى كل من محكمة شرق ومحكمة غرب الإسكندرية، وتتولي القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية تأمين المقرات واللجان الانتخابية.

وبلغ عدد الناخبين المقيدين في كشوف الجداول الانتخابية بنطاق محكمة شرق الإسكندرية، 2 مليون و597 ألفًا و902 ناخب، يدلون بأصواتهم في 448 لجنة فرعية يتمركزون داخل 256 مقرًا انتخابيًا ويشرف عليهم 10 لجان عامة برئاسة مستشار.

فيما يضم قطاع محكمة غرب الإسكندرية الابتدائية، مليون و 236 ألفا و796 ناخبًا، يدلون بأصواتهم في 233 لجنة فرعية يتمركزون داخل 151 مقرا انتخابيا، ويُشرف عليهم 8 لجان عامة برئاسة مستشار.

وشهد أول أيام العملية الانتخابية إقبالًا ملحوظًا على اللجان بمختلف أنحاء المحافظة، وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة الإسكندرية، أن مستوى الإقبال على لجان ومراكز الاقتراع تبياين بين جيد إلى جيد جدًا، مؤكدة أن العملية الانتخابية في اليوم الأول جرت بانتظام دون وجود أي أعمال مؤثرة على سيرها.

وخصصت غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة، والمنعقدة على مدار 24 ساعة، أرقام لاستقبال أي شكوى أو أمر طارئ يتعلق بسير الانتخابات الرئاسية في المحافظة، لضمان حسن سير العملية الانتخابية وتسهيل إجراءات الاقتراع للمواطنين.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

 

فيديو قد يعجبك: