إعلان

تجاوزت أعمارهم الـ100 عام.. كبار السن يتصدرون صفوف الناخبين - صور

07:46 م الإثنين 26 مارس 2018

كتبت- ياسمين محمد:
تصدر كبار السن، الصفوف في المشهد الانتخابي، اليوم الاثنين، بأول أيام الانتخابات الرئاسية، ولكن الملفت للنظر حرص العجائز على المشاركة رغم ظروفهم الصحية التي تمنعهم من الانتقال من منازلهم.

ورصد مصراوي، على مدار اليوم الانتخابي الأول، عدة مشاهد لمسنين تجاوزوا الـ100 عام، ولكنهم حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، الأمر الذي استجابت له قوات الجيش والشرطة، بتوفير سيارات لنقلهم من منازلهم إلى لجان الانتخابات.

عمرها 101 عام
وفرت مديرية أمن القاهرة شرطة نسائية وكرسي متحرك للحاجة حكيمة مجلع خليل، من أجل توصيلها إلى مقر لجنتها الانتخابية بمنطقة الأزبكية وسط القاهرة.

وأدلت المعمرة البالغة من العمر 101 عام، اليوم الإثنين، بصوتها في انتخابات الرئاسة، بعد استجابة الشرطة لمساعدتها في التصويت.

أكبر معمرة في الشرقية.. "103 عام"

أدلت الحاجة "فهيمة علي إبراهيم السيد" أكبر معمرة بمحافظة الشرقية بعمر 103 سنوات، بصوتها، اليوم الاثنين، في الانتخابات الرئاسية أمام اللجنة الانتخابية للسيدات بمدرسة "سنجها" الإعدادية، التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية.

وقالت الحاجة فهيمة إنها تدخر 30 ألف جنيه "تحويشة العمر" من أجل شراء كفنها ومراسم العزاء، بعد وفاتها إلا أنها عدلت رغبتها بأن تكون الأموال من أجل مصر، قائلةً: "نفسي أقابل الريس وأديلة تحويشة العمر علشان مصر".

undefined

عمرها 97 عامًا.. تصوت لمستقبل أبنائها
حرصت السيدة عائشة عبداللطيف البالغة من العمر 97 سنة، على الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بقرية شعشاع بمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

وقالت إنها حرصت على المشاركة في الانتخابات الرئاسية من أجل مستقبل أولادها وأحفادها، مؤكدة أن الإدلاء بالأصوات واجب وطني علي الجميع، فيما اصطحبها شباب "مستقبل وطن" داخل اللجان لمساعدتها على الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

وانطلقت انتخابات الرئاسة، اليوم، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام، ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

2

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبًا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

 

فيديو قد يعجبك: