إعلان

أمهات الشهداء ومسنات وفتيات "أبوالرجولة".. نساء مصر يقدن المستقبل بصناديق الاقتراع

05:42 م الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عبدالعظيم إسماعيل:

ضربت المرأة المصرية مثلًا على إقدامها وقوتها، إذ تقدمت نساء مصر، أمهات، ومسنات، وفتيات، صفوف الناخبين المصريين، في اليوم الأوّل من الانتخابات الرئاسية المصرية، إذ كانت الأم الثكلى رصاصة حقيقية في صدر الإرهاب، بصوتها في صندوق الاقتراع، ولم تكتف من تبرّعت بقرطها أو بما تمتلكه من حطام الدنيا بالتبرّع لصندوق تحيا مصر ببعض الأموال، وإنما أدلت بصوتها ووقفت تدعو الناس للإدلاء بأصواتهم في صندوق الاقتراع.

والدة شهيد الإسكندرية: "أسدد دين ابني"

"ابني له دين في رقبتي وأنا جاية النهارده علشان أسدده".. كلمات رددتها والدة الشهيد محمد أحمد عبده، خلال إدلائها بصوتها في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية.

 

والدة شهيد الإسكندرية

 

وقفت السيدة بجوار ابنتها وقوبلت بترحاب كبير من جميع الناخبين بالمقر الانتخابي، بمدرسة الشهيد خالد كمال عثمان، بمنطقة جناكليس شرقي الإسكندرية.

والدة شهيد الإسكندرية1

 

الشهيد النقيب محمد أحمد عبده، استشهد خلال هجوم إرهابي وقع بمحافظة شمال سيناء في شهر يوليو عام 2015.

 

والدة شهيد الإسكندرية2

وقالت والدة الشهيد: "ابني تربّى على الوطنية وضحّى بعمره من أجل مصر، ونحن لسنا أقل وطنية، ونكمل المسيرة خلفه"، مشيرًة إلى أنها تتابع الإنجازات التي تحدث في مصر سواء في استثمارات جديدة أو مشروعات قومية كبرى الأمر الذي جعلها تشعر أن دماء ابنها لم تذهب هباءً.

 

والدة شهيد الإسكندرية3

 

والدة شهيد جنوب سيناء في أول الصفوف

فيما أدلت والدة الشهيد محمد ناجي، بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة طور سيناء، في جنوب سيناء.

 

والدة شهيد جنوب سيناء

 

واستشهد ابنها الشهيد محمود ناجي العوّاد، في العملية العسكرية الشاملة في سيناء 2018، وكان يبلغ من العمر 23 سنة، ومتزوج، ورزقه الله منذ شهرين بطفلة تدعا "تيا".

والدة شهيد جنوب سيناء1

 

القرط والصوت لــ"مصر"

في حين أدلت الحاجة زينب التي تبرعت بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر، بصوتها في الانتخابات الرئاسية اليوم الإثنين، بمقر لجنة مدرسة سندوب الابتدائية، في الدقهلية.

 

الحاجة زينب

 

وطالبت الحاجة زينب الجميع بالمشاركة في الانتخابات قائلة: "انتخبوا مصر يا أولاد ربنا ينجحك ياسيسي".

 

التبرع والتصويت غير كافيَين

كما أدلت الحاجة سبيلة، المتبرعة بثروتها كاملة إلى صندوق "تحيا مصر"، بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بمسقط رأسها بقرية ميت العامل، التابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية.

 

الحاجة سبيلة

 

وحملت الحاجة سبيلة العلم المصري، وجلست أمام اللجنة لدعوة المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وطالبت الجميع بالتصويت من أجل مصر، ومن أجل مستقبل أفضل.

 

الحاجة سبيلة1

 

 

نساء المنيا يتفوقن على الرجال

فيما شهدت عدد من اللجان الانتخابية داخل بعض قرى مُحافظة المنيا، إقبالًا كبيرًا من النساء، للإدلاء بأصواتهن، بأعداد تفوقت على الرجال.

 

نساء المنيا

 

وشهدت لجنتي مدرسة قرية بلهاسا، في مركز مغاغة، والإعدادية بنات في نفس المركز، إقبالا كبيرا من النساء على الإدلاء بأصواتهن.

 

نساء المنيا1

 

نساء أسيوط.. طوابير ممتدة

وفي أسيوط رصدت عدسة "مصراوي"، كثافة عددية من السيدات اللاتي اصطففن في طوابير ممتدة في منافسة واضحة مع طوابير الرجال، للإدلاء بأصواتهن في أول يوم بالانتخابات الرئاسية.

 

نساء أسيوط

 

وشهدت معظم لجان القرى إقبالًا كثيفًا من السيدات اللاتي أدلين بأصواتهن، وكان للجان الاستقبال التي تم توفيرها داخل اللجان دور في تسهيل وصول الناخبين وحاصة السيدات وكبار السن.

 

صورة نساء أسيوط1

 

فتيات في بورسعيدي

بينما نظّم عدد من فتيات بورسعيد، يرتدين ملابس كتب عليها "بورسعيد معاك"، وقفة أمام إحدى لجان المدينة، لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

صورة فتيات بورسعيد

 

ورقصت الفتيات على أنغام أغنية "أبوالرجولة"، التي غنّاها "حكيم" لحث المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو، للفتيات البورسعيديات، وهن يرقصن على أنغام أغنية "أبوالرجولة".

وانطلقت انتخابات الرئاسة، اليوم، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام. ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

فيديو قد يعجبك: