إعلان

رئيس "الوطنية للإعلام" بعد الإدلاء بصوته: سخرنا كافة الإمكانيات لنقل مشهد انتخاب الرئيس

02:49 م الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي

قال رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حسين زين، إن شاشات وإذاعات الهيئة تتابع أولًا بأول عملية إدلاء المصريين بأصواتهم في صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية، ونقل صورة حية مباشرة لتوافد الناخبين على اللجان.

وأضاف "زين"، في تصريح صحفي اليوم الإثنين عقب إدلائه بصوته في لجنة مدرسة ليسيه الحرية بالمعادي، أن الهيئة تسخر كافة الإمكانيات الفنية والهندسية لنقل صورة حقيقية بمصداقية ومهنية لهذا المشهد أمام صناديق الانتخاب، مستلهمين روح ثورة يونيو.

وكان حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أصدر قرارًا بتنظيم المراحل الزمنية للتغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية لعام 2018 لتشمل كافة مراحل العملية الانتخابية بدءًا من الدعاية وإجراء الانتخابات وانتهاءً بإعلان النتائج.

وتجري التغطية الإعلامية وفقا للضوابط والمعايير التي اقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات من الالتزام بالحيادية والنزاهة والمهنية خلال القيام بالتغطية الإعلامية لكافة مراحل العملية الانتخابية.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات بدءا من اليوم حتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الانتخاب.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان