• زغاريد الصعيد وسيارات دمنهور وموسيقى السويس.. الحبر الفسفوري يصبغ فرحة المصريين بانتخابات الرئاسة

    12:14 م الإثنين 26 مارس 2018
    زغاريد الصعيد وسيارات دمنهور وموسيقى السويس.. الحبر الفسفوري يصبغ فرحة المصريين بانتخابات الرئاسة

    (مصراوي) :

     

    زغاريد، وأغانٍ، وموسيقى عسكرية، ومسيرات، وسيارات، وجهد وعرق، وفرحة، مشاهد عبّرت عن نصر المصريين في جميع محافظات مصر، أثناء مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، لتحديد مصيرهم، واختيار رئيسهم.

    زغاريد وسرادقات في الصعيد

    ففي مدينة المنيا فاجأ الحاج أحمد، صاحب الـ62 سنة، الناخبين بإطلاق الزغاريد، داخل لجنة المنيا الثانوية العسكرية، معبرًا عن فرحته الجمّة لمشاركته في العملية الانتخابية.

    undefined

    "الحمد لله الدنيا بقت أمان وتمام التمام".. هكذا قال الحاج أحمد، لــ"مصراوي" عقب إدلائه بصوته، وإطلاقه للزغاريد، التي استمر في إطلاقها حتى خرج من اللجنة الانتخابية.

    فيما شهدت لجان الانتخابية بمحافظة سوهاج، إقبالاً ملحوظًا على اللجان، وأطلقت بعض السيدات الزغاريد أثناء وقوفهن في الطوابير وإدلائهن بأصواتهن، ابتهاجًا بالعرس الديمقراطي.

    undefined

    حي حين تشهد معظم قرى محافظة أسيوط، اليوم الاثنين، إقامة سرادقات لاستقبال المواطنين وتقديم المياه والعصائر، في إطار الدور الشعبي لحث المواطنين للإدلاء بأصواتهم في مناخ آمن.

    سرادقات

     

    في دمنهور.. سيارات ودراجات وأغانٍ

    أما مدينة دمنهور فشهدت مسيرة بالسيارات والدراجات النارية انطلقت خلالها الأغاني الوطنية، لحث المواطنين على النزول والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

     

    2

     

    رفع المشاركون في المسيرة لافتات وأعلام تحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات، مرددين أغنية الصاعقة "قالوا إيه علينا دول وقالوا إيه..".

     

    1

     

    موسيقى عسكرية في السويس

    فيما عزفت فرقة الموسيقى العسكرية في الجيش الثالث الميداني، عدة مقطوعات موسيقية للأغاني الوطنية، أمام اللجان الانتخابية، في السويس، على هامش اليوم الأول من فتح باب التصويت.

     

    mus

    ووصلت فرقة بالزي الرسمي، أمام المقر الانتخابي لمدرسة محمد حافظ الابتدائية، والتي تضم اللجنة الفرعية رقم 8 بالسويس، وعزفت النشيط الوطني، في إطار إضفاء أجواء من البهجة على المشهد الانتخابي وحش المواطنين على المشاركة.

     

    m1

     

    كما عزفت الفرقة ألحان أغاني "احلف بسماها وبترابها وفدائي والنصر، وتسلمي يا مصر، وشهد العرض تفاعل من الناخبين أمام اللجنة الانتخابية.

    علامة النصر بالحبر الفسفوري

    بينما رفع ناخبو بورسعيد، علامة النصر، بعد غمس أصابهم في الحبر الفسفوري، وشهدت لجان السيدات إقبالًا كثيفًا من الناخبات، اللاتي رفعن أعلام مصر أمام اللجان، ورددن شعار "تحيا مصر".

    وهكذا أصبغ الحبر الفسفوري فرحة المصريين، بنصرهم في انتخابات الرئاسة 2018، ليس في المنيا وأسيوط ودمنهور وبورسعيد فقط وإنما في كل ربوع مصر.

     

    yty

     

    وانطلقت انتخابات الرئاسة، اليوم، في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر لثلاثة أيام، ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

    ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان