محافظ الإسكندرية يكلف رؤساء الأحياء بتفقد اللجان للاطمئنان على سير الانتخابات

10:35 ص الإثنين 26 مارس 2018
محافظ الإسكندرية يكلف رؤساء الأحياء بتفقد اللجان للاطمئنان على سير الانتخابات

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بالمرور على اللجان الانتخابية للاطمئنان على حالة اللجان ومدى استعدادها لاستقبال الناخبين لإجراء الانتخابات وبدء عملية التصويت بدء من اليوم الاثنين وعلى مدار 3 أيام.

وأكد المحافظ، أنه اطمئن على بدء العملية الانتخابية ودخول المواطنين للإدلاء بأصواتهم وعدم وجود أي معوقات تعوق سير الانتخابات والتأكد من تنفيذ كافة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال الناخبين باللجان وفقًا للخطة التي أعدتها المحافظة للانتخابات الرئاسية 2018.

وناشد المحافظ المواطنين بالمشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم قائلًا: "صوتكم أمانة نحاسب عليها جميعا"، وتابع: "المشاركة في الانتخابات حق دستوري لكل مواطن ووسيلة لكي يثبت المصرين للعالم أجمع وحدة وقوة الشعب المصري وقدرته على صنع مستقبله وتقرير مصيره".

وأجرى أحمد بسيوني رئيس حي العامرية أول جولة تفقدية مر خلالها على اللجان الانتخابية في نطاق الحي للاطمئنان على حالة اللجان وعدم وجود أي معوقات أمام سير العملية الانتخابية.

وفتحت لجان الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية أبوابها، الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، لاستقبال الناخبين ممن لهم التصويت بالمحافظة، خلال أول أيام الاقتراع والممتدة على مدار 26 و27 و28 مارس الجاري.

وبدأ المواطنون في التوافد على اللجان المختلفة قبل فتح أبوابها، انتظارًا لبدء عملية التصويت، ولتجنب الزحام، بينما توافد في ساعة مبكرة من صباح اليوم ممثلو الهيئات القضائية قبل فتح أبواب اللجان لمباشرة أعمالهم.

وبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية على مستوى محافظة الإسكندرية، 3 ملايين و834 ألفا و698 ناخبًا، وبلغ عدد اللجان العامة 18 لجنة، تضم 407 مركزا انتخابيا و 681 لجنة فرعية.

وتتولى القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية تأمين المقرات الانتخابية تحت إشراف قضائي.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

إعلان

إعلان

إعلان