إعلان

نادر عدلي عن "شعب ورئيس": غير تقليدي وعفوي في الأسئلة

12:08 ص الأربعاء 21 مارس 2018

المخرجة ساندرا نشأت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد مجدي:

أشاد الناقد الفني نادر عدلي، بالمخرجة ساندرا نشأت بعد حوارها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في فيلم "شعب ورئيس"، وقال إن الحوار كان "غير تقليدي وعفوي في الأسئلة".

وقال نادر عدلي لمصراوي، الثلاثاء، إن نشأت قدمت من خلال الفيلم تركيبة ممزوجة بين آراء الناس في الشارع ومحاولة رد الرئيس عليها بدرجة فنية جيدة وغير تقليدية لجذب المشاهد"،مضيفًا "الحوارات التقليدية للمذيعين المحترفين لم يعد لها نفس التأثير".

وأضاف عدلي: "هذا التجربة الثانية لساندرا نشأت لأنها قدمت عملا مشابها العام الماضي ولكن كان بشكل مختلف".

وتابع "قدمت ساندرا الفيلم من عنصرين في غاية الأهمية والأول تسجيلي وهو آراء الشعب، والثاني حوار الرئيس، والتي قدمته بشكل مختصر للإجابة على أسئلة الشعب، ولماذا يعيد انتخاب نفسه مرة أخرى".

وأرجع عدلي نجاح ساندرا في الحوار بشكل فني إلى عدة أسباب وهي تقديمها الحوار بشكل غير تقليد، والعفوية في الأسئلة، والإلحاح على أسئلة محددة موجهة للرئيس، بالإضافة إلى الذكاء الشديد في المونتاج، التي اختصرت الحوار وتقديم المحتوى كاملا دون اختزال لتخرج للمشاهد بأهم الرسائل".

وطالب الناقد الفني بإسناد إخراج مثل هذه الأفلاح للمخرجين السينمائيين، لأن المخرج التلفزيوني متشبع بصيغة معينة لم تعد تجذب المشاهد، بعكس السينمائي الذي يحمل فكرة أخرى لطرح نفس الأفكار التي تجذب المشاهد".

فيديو قد يعجبك: