إعلان

رئيس الوطنية للانتخابات: الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية

12:45 م الثلاثاء 20 مارس 2018

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، مشيرًا إلى أنه تم توزيع القضاة والمستشارين على المحاكم بالمحافظات.

وقال رئيس الهيئة - في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن 17 ألف قاضٍ يشرفون على إجراء الانتخابات، وتم إخطارهم وتوزيعهم على اللجان العامة والفرعية بالمحافظات، ويساعدهم 95 ألف موظف داخل اللجان.

وأضاف أن الهيئة وضعت مجموعة من الضمانات القانونية والدستورية لإجراء انتخابات رئاسية نزيهة تليق باسم مصر، والتي يتابعها عدد من المنظمات الدولية والمحلية ووسائل الإعلام بجميع أنواعها، مشيرا إلى أن الضمانة الحقيقية هي المشاركة بكثافة أمام صناديق الاقتراع، مؤكدًا أن قرارات الهيئة غير محصنة، ويجوز الطعن عليها أمام الإدارية العليا.

وطالب لاشين، المصريين بالنزول والمشاركة في الانتخابات خاصة الشباب وطلاب الجامعة باعتبارهم الكتلة التصويتية الكبرى والأمل في بناء مستقبل الوطن، مؤكدًا أن الكلمة الآن للناخب داخل الصندوق وليس لأحد غيره.

وحول الانتخابات الرئاسية بالخارج، أكد المستشار لاشين أن خروج المصريين في الخارج للإدلاء بأصواتهم أبهر العالم أجمع، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تمت بصورة منتظمة وبشكل حضاري يليق باسم مصر.

فيديو قد يعجبك: