إعلان

تجهيزات انتخابات الداخل: طباعة 59 مليون بطاقة انتخابية.. ومخاطبة القضاة المشرفين على اللجان

11:28 ص الإثنين 19 مارس 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أكد مصدر قضائي، الهيئة الوطنية للانتخابات بصدد طباعة 58 مليون و78 ألف و138 بطاقة انتخابية، تجهيزًا للانتخابات الرئاسية داخل مصر المقرر إجراؤها أيام 26 و27 و28 المقبلين، مشيرًا إلى أن الهيئة على تواصل دائم مع وزارة الداخلية لتأمين العملية الانتخابية، داخل اللجان في المحافظات كافة.

عن تجهيزات إشراف القضاة على الانتخابات، قال المصدر الذي رفض ذكر اسمه لـ"مصراوي" أن الهيئة أخطرت المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية بأماكن توزيع القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية، منوهًا إلى أنها أعطت للقضاة فرصة لتقديم الاعتذارات أو الرغبة في الانتقال من لجنة انتخابية لأخرى، من خلال طلب كتابي يقدم للهيئة الوطنية للانتخابات، حتى الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ فترة الصمت الانتخابي للمرشحين، أيام 24 و25 مارس المقبلين، حيث يُحظر على أي حملة انتخابية عقد مؤتمرات، أو عرض "برومهات" تأييد لأي من المرشحين.

وينافس خلال السباق الانتخابي كلًا من المرشحين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، وفق الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.

ويشرف على الانتخابات الرئاسية داخل مصر 18 ألف و620 قاضيًا، فمن القضاء العادي ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، ومن النيابة الإدارية 4800 قاض، ومن هيئة قضايا الدولة 3300 قاض، ومن مجلس الدولة 2100 قاض.

يذكر أن الهيئة شكلت 367 لجنة عامة، وأكثر من 13 ألف لجنة فرعية على محافظات مصر (27 محافظة) خلال العملية الانتخابية.

فيديو قد يعجبك: