سفير مصر في إيطاليا: أغلب المشاركين بالانتخابات من الشباب - فيديو

11:08 ص الأحد 18 مارس 2018
سفير مصر في إيطاليا: أغلب المشاركين بالانتخابات من الشباب - فيديو

انتخابات الرئاسة في ايطاليا -أرشيفية

كتب - معتز عباس:

قال هشام بدر سفير مصر لدى إيطاليا، إنه رغم ظروف الطقس السيء، إلا أن المصريين شاركوا بكثافة في انتخابات الرئاسة، وأغلب المشاركين كانوا من الشباب.

وأضاف "بدر"، في مداخلة هاتفية لفضائية "أكسترا نيوز"، أن الطليان شاركوا المصريين احتفالهم بالانتخابات لإعطاء صورة جيدة عن المصريين عكس ما تنشره وسائل الإعلام الغربية من إساءات تجاه الدولة المصرية.  ولفت إلى أن المعاملات القنصلية للمصريين في السفارة لم تتوقف بسبب الانتخابات.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، الجمعة الماضي، وتستمر حتى اليوم الأحد.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الانتهاء من توفير جميع الأوراق والمستلزمات والمتطلبات بداخل مقار جميع السفارات والقنصليات بالخارج.  يذكر أن المصريين في الخارج دخلوا اعتبارا من أول أمس الأربعاء مرحلة الصمت الانتخابي، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس في هذه الانتخابات، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.  ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 وحتى الـ28 من مارس الجاري.

وتنتهي عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 إبريل لتعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.

إعلان

إعلان

إعلان