إعلان

الإخوان يحاولون تعطيل الانتخابات في لندن.. والسفير المصري: فشلوا -(فيديو)

06:19 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– سحر عزام:
عرضت فضائية "اكسترا نيوز" لقطات حية من مظاهرة لعناصر من جماعة الإخوان المسلمين أمام لجان الاقتراع بالسفارة المصرية في لندن.

وأكد ناصر كامل سفير مصر لدى لندن، في تصريحات للقناة، فشل الإخوان في عرقلة عملية التصويت في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أن أبناء الجالية المصرية في بريطانيا حرصوا على الحضور إلى لجان الاقتراع بالسفارة للإدلاء بأصواتهم على الرغم من برودة الطقس حيث تصل درجة الحرارة لتحت الصفر.

ولفت إلى أن عملية التصويت مرت بسلاسة خلال عملية التصويت في أول وثاني أيام الانتخابات الرئاسية، وسط زيادة ملحوظة لأعداد الناخبين القادمين للإدلاء بأصواتهم.

وانطلقت ثاني أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج، في التاسعة من صباح اليوم السبت، بالتوقيت المحلي لنيوزيلندا، (العاشرة من مساء الجمعة، بتوقيت القاهرة)، وسط إقبال كبير من المواطنين على صناديق الاقتراع بالعاصمة ويلينجتون.

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة، يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

ودخل المصريون في الخارج، اعتباراً من مساء الأربعاء الماضي، مرحلة الصمت الانتخابي، وفقاً لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

فيديو قد يعجبك: