إعلان

إقبال كبير من الطلاب المصريين بالخارج على التصويت بالانتخابات

04:33 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

شهدت اللجان الانتخابية في عدد من العواصم بالخارج، إقبالًا واضحًا من الطلاب المصريين المبتعثين للدارسة بالخارج.

وحسب بيان لوزارة التعليم العالي، اليوم السبت، شهد اليوم الأول من العرس الانتخابي إقبالًا كثيفًا من الطلاب المصريين الذين حرصوا على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، ليجسد الطلاب المصريون المبتعثون للدارسة بالخارج أروع صور الوطنية أمام العالم.

وذكرت الوزارة في بيانها، أن هناك إقبالًا كثيفًا للدارسين المصريين بالصين على المشاركة، واحتشد أكثر من 80 دارسًا ومبعوثًا تابعين لوزارة التعليم العالي أمام لجنة الانتخابات بالسفارة المصرية في بكين، ولأول مرة يشارك هذا العدد في الانتخابات،.

أما عن المكتب الثقافي بالمملكة المتحدة، حرص المكتب على إبلاغ المبعوثين المصريين بمواعيد الانتخابات ومقر الانتخابات في السفارة المصرية بلندن وقواعد الانتخابات، كما أظهر المبعوثون اهتمامهم بالمشاركة في الانتخابات.

وفي روسيا، رحب السفير إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا، بالطلاب المصريين المشاركين في الانتخابات الرئاسية، أثناء الإدلاء بأصواتهم في مقر السفارة باللجنة الفرعية في موسكو، صباح اليوم، بعد أن وصل العشرات من الطلاب المصريين من مختلف الأقاليم الروسية للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وفي اليابان قال أيمن كامل، سفير مصر باليابان، إنه لم يكن هناك أي مشاكل في اليوم الأول من الانتخابات، موضحا أن اليابان من الدول التي يوجد بها عدد قليل من الأجانب، مشيرا إلى أن معظم المصريين الموجودين من الشباب الدارسين بالجامعات، والعاملين في شركات القطاع الخاص.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين في الخارج انطلقت مساء أمس، على أن تمتد لثلاثة أيام، تنتهي في 18 مارس، يدلي خلالها المواطنون بأصواتهم في مقار البعثات الدبلوماسية وعددها 139 بعثة في 124 دولة بمختلف أنحاء العالم، ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان