وكيل "دفاع البرلمان": على المجتمع الدولي احترام العملية السياسية في مصر

09:43 ص السبت 17 مارس 2018
وكيل "دفاع البرلمان": على المجتمع الدولي احترام العملية السياسية في مصر

اللواء محمد سلامة الجوهري

كتب- محمد نصار:

قال اللواء محمد سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن اصطفاف الجاليات المصرية في الخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية يعكس مدى الوعي السياسي لهذا الشعب العظيم.

وأضاف الجوهري، في بيان، اليوم السبت، أنه ليس بجديد على المصريين الوقوف بجانب بلدهم في المواقف الحاسمة بداية من ثورة يونيو وعلى مدار كل مراحل الإصلاح السياسي.

واعتبر وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أن خروج المصريين بكثافة في الانتخابات هو خير تكريم لكل الشهداء الذين قدموا أرواحهم للحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد.

وأشار إلى أن خروج المصريين يؤكد على مساندتهم للقيادة السياسية ودعمهم الكامل للرئيس السيسي وللقوات المسلحة والشرطة، في مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أنه رد قوي على ادعاءات قوى الشر والإرهاب، وتأكيدا على أن المصريين يد واحدة، ولن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تفرقهم. 

وأكد الجوهري، أن مشاركة المصريين في الخارج كانت رسالة واضحة وخير رد على كل المنظمات التي حاولت التشكيك في الانتخابات الرئاسية المصرية قبل انطلاقها، لافتا إلى أن مختلف قيادات المجتمع الدولي لا تملك حاليا سوى احترام العملية السياسية في مصر، واحترام إرادة وقرار الشعب المصري الذي يثبت دائمًا وفي مختلف المواقف السياسية مدى الرقي والوعي لدى أبناؤه. 

وتابع: الاقبال على الانتخابات في الداخل سيتضاعف، وأتوقع نسبة مشاركة أعلى لاستكمال خارطة الطريق، والمصريين لديهم من الإرادة السياسية ما يجعلهم يحافظون على الانجازات التي تم تحقيقها، ودعم كل ما يحافظ على أمن واستقرار البلد.

وانطلقت ثاني أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج، في التاسعة صباح اليوم السبت، بالتوقيت المحلي لنيوزيلندا، (العاشرة من مساء الجمعة، بتوقيت القاهرة)، وسط إقبال كبير من المواطنين على صناديق الاقتراع بالعاصمة ويلينجتون.

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة، يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

ودخل المصريون في الخارج، اعتباراً من مساء الأربعاء الماضي، مرحلة الصمت الانتخابي، وفقاً لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس الرئيس الحالي، عبدالفتاح السيسي مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، في هذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 حتى الـ28 من مارس الجاري. وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 أبريل لتُعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
680

إصابات اليوم

38

وفيات اليوم

411

متعافون اليوم

301625

إجمالي الإصابات

17187

إجمالي الوفيات

254471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي