إعلان

رئيس تحرير إذاعة ألمانيا تزور مقر اللجان الانتخابية بالسفارة المصرية

08:55 م الجمعة 16 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (أ ش أ):

أعربت برجيت فينتيسن، رئيس إذاعة ألمانيا، (دويتشلاند روندفونك)، عن إعجابها الشديد بالنظام والتحضيرات اللوجستية والأمنية والنظامية والشفافية في عملية إدلاء الناخبين المصريين في ألمانيا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية.

وقالت برجيت فينتيسن- في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط، أثناء زيارتها مقر الانتخابات بالسفارة المصرية ببرلين- "لقد تحدثت مع السفير المصري بدر عبدالعاطي وشرح لي كل ما يدور في عملية الانتخابات، ولقد راق لي النظام والاستعدادات، وقد وجهت الدعوة للسفير لزيارة مقر الإذاعة الألمانية في مدينة كولن وإجراء حوار معه".

وأضافت: "إنه من دواعي سروري أن أطلع على العملية الانتخابية وأكتسب معرفة، كإعلامية ألمانية، بكيفية إجراء عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم، ومثلما شرح لنا السفير المصري، فإن الأمر لا يتعلق بالأعداد الرقمية ولكن بالممارسة الديمقراطية، وأنا شاهدت على أرض الواقع كيف تتم هذه الممارسة الديمقراطية والعملية الانتخابية في السفارة المصرية، ولقد أسعدني ذلك كثيرا".

وكان السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر بألمانيا، قد استقبل برجيت فينتيسن، وشرح لها سير الانتخابات الرئاسية وكيفية ممارسة الناخب حقه الدستوري عن طريق الانتخاب المباشر، وأطلعها على نظام الانتخاب في السفارة المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: