إعلان

"الوطنية للانتخابات": لوس أنجلوس أخر منطقة ينتهي بها اقتراع المصريين في الخارج

01:07 م الأربعاء 14 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن أول منطقة يبدأ فيها تصويت المصريين في الخارج دولة نيوزيلاندا، وآخر منطقة الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية (لوس أنجلوس).

وأضاف "الشريف" في تصريحات صحفية، أن الأيام المقررة للاقتراع بالخارج 16 و17 و18 مارس الجاري كما هما في كل دول الخارج لكن فرق التوقيت المحلي لكل دولة يخلق فروق بين الدول في بداية وانتهاء أيام الاقتراع.

وأشار إلى أن هناك لجنة عامة بالهيئة تتابع سير العملية الانتخابية بالخارج ويرافقها وزارة الخارجية والهجرة لتسهيل العملية الانتخابية لكل المصريين بالخارج.

وأعلنت الهيئة في وقت سابق، الانتهاء من كافة استعدادات تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، وأن هناك تيسيرات غير مسبوقة لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لافتة إلي أنها ستجري وفقا للقواعد المتعارف عليها دوليا في المجتمعات الديمقراطية ووسط متابعة من وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنية.

وكانت الهيئة انتهت من طباعة بطاقات الاقتراع والتي تضمنت مرشحين اثنين للانتخابات الرئاسية وهما عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسة ثانية ورمزه النجمة في مواجهة رئيس حزب الغد موسي مصطفي موسي ورمزه الانتخابي الطائرة.

ودعت الهيئة جميع المصريين المتواجدين بالخارج ممن لهم حق التصويت الحرص على التوجه إلى مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية والبالغ عددها 139 بعثة في 124 دولة حول العالم للإدلاء بأصواتهم خلال الأيام المحددة للانتخابات، وذلك إعمالا لحقهم الدستوري والقانون.

فيديو قد يعجبك: