• معمرة 102 سنة من أمام لجنة: "انتخبت كل رؤساء مصر من سنة 56" (صور)

    02:16 م الثلاثاء 27 مارس 2018

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    حرصت الحاجة فوزية صبحي محمد، معمرة 102 سنة، من أبناء قرية بولاق بمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية في ثاني يوم من انطلاقها.

    وأكدت فوزية، لـ"مصراوي"، أنها من مواليد عام 1916 وحرصت على المشاركة في الانتخابات اليوم لأنها انتخبت جميع رؤساء مصر، اعتبارًا من عام 1956، حيث انتخبت الزعيم جمال عبد الناصر مرورا بالسادات ومبارك وحتى الرئيس الحالي السيسي.

    وأضافت، أن الخير كله قادم وأن المشاركة في الانتخابات واجب علي كل مصري يحب بلده، لافتة إلى أنها انتخبت الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، لأنه رفع قيمة المعاشات، قائلة: "الخير كله هيجي على إيد السيسي".

    من جانبه أكد احمد رمضان حرز، من أبناء قرية بولاق بمركز الخارجة واحد أقارب المعمرة، أن الحاجة فوزية حريصة على المشاركة في كل استحقاق دستوري سواء استفتاء أو انتخابات رئاسية أو انتخابات مجلس شعب وحتى انتخابات المجالس المحلية، وأنها أحد رموز القرية والتي يشرف أبنائها بوعيها السياسي وإدراكها للحياة العامة والسياسية.

    وشهدت جميع لجان الانتخابات الرئاسية بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، إقبالا كثيفا من مواطني المحافظة، في اليوم الثاني من الاقتراع.

    وحرص مواطنو الإقليم علي الخروج بكثافة للإدلاء بأصواتهم، خاصة كبار السن والسيدات، فيما شهدت لجان القرى إقبالا ملحوظا من جميع الفئات.

    وشددت قوات الجيش والشرطة من إجراءات تأمين اللجان والمقار الانتخابية، حيث جري وضع حواجز حديدية لمنع مرور السيارات أمام المقار الانتخابية للسيطرة على التزاحم والتيسير على الناخبين بعدما جري توفير شوارع بديلة لسير السيارات وخطوط المواصلات العامة الداخلية.

    وتضم الوادي الجديد 60 مركزًا انتخابيُا باجمالي61 لجنة فرعية وصندوق انتخابي بمراكز المحافظة الخمسة بالقرى والمدن، ومن لهم حق الانتخاب 167008 مواطنًا من إجمالي 242 ألف نسمة هم تعداد سكان المحافظة، ويتولى 86 قاضيًا الإشراف على الانتخابات بالمحافظة في 5 لجان قضائية إشرافية موزعة علي المراكز الإدارية.

    تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

    إعلان

    إعلان

    إعلان