إعلان

83 صورة ترصد تأمين الجيش والشرطة لجان التصويت في أول أيام الانتخابات

02:02 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تصوير- جلال المسري، حازم جودة، محمد حسام الدين، نادر نبيل، أحمد النجار، أحمد طرانة، إسلام فاروق، علاء أحمد، محمود بكار ومحمود عبدالناصر:

شهدت لجان الانتخابات على مستوى الجمهورية، استنفارًا أمنياً كبيرًا من قبل قوات الجيش والشرطة لتأمين الانتخابات الرئاسية.

ورصدت عدسة "مصراوي"، وقوف عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية أمام لجان التصويت، وحرصهم على مساعدة المواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للإدلاء بأصواتهم بنجاح.

وأغلقت لجان التصويت على مستوى الجمهورية، أبوابها في أول أيام الانتخابات الرئاسية التي انطلقت، اليوم الاثنين، في التاسعة مساءً.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات بدءاً من اليوم حتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليوناً و78 ألفاً و138 ناخباً، موزعين على 13 ألفاً و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم نحو 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية، و9 منظمات دولية، و680 مراسلاً أجنبياً على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.​​​

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: