إعلان

غرفة "الأعلى للإعلام": آلاف الناخبين بالعاصمة الإدارية يدلون بأصواتهم

08:21 م الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى على:

تواصل غرفة عمليات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رصد اليوم الأول للتصويت بانتخابات الرئاسة ومتابعة اللجان وسير العملية الانتخابية.

وقالت الغرفة في بيان لها، اليوم الاثنين، أن لجان الانتخابات في العديد من المحافظات شهدت إقبالاً كثيفًا رصدته الغرفة كالتالي:

احتشد الآلاف من العمال فى العاصمة الإدارية الجديدة للمشاركة في العملية الانتخابية بقوة، بمختلف مواقع العمل بالعاصمة، التي تُجرى بها انتخابات لأول مرة، وزينت أعلام مصر المقر الانتخابي "9 و 10"، بجانب نصب الخيام أمام المقر؛ لحماية الناخبين من أشعة الشمس، فضلا عن رصف وتهيئة الطرق المؤدية للمقر، وتجميله لتوفير كل سبل الراحة والدعم للناخبين.

وتوافد المواطنون، على مجمع مدارس عمر بن الخطاب بمنطقة الخصوص، رافعين أعلام مصر وصور المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، مؤكدين أنه أخرج مصر من مأزق جماعة الإخوان، وسط مشاركة عدد من أقباط الكنيسة بزيهم الأسود، وواصل أهالي المنطقة تشغيل الأغاني الوطنية، منها "تسلم الأيادي"؛ تزامنًا مع عملية التصويت.

وتابع البيان: "شهدت اللجان الانتخابية بمدينة رأس سدر إقبالاً كثيفًا من الرجال والنساء، ومشايخ وعواقل القبائل البدوية، وأكد اللواء ماجد عامر، رئيس مدينة رأس سدر أن المدينة تحتل المرتبة الثانية في عدد الأصوات بالمحافظة".

وتوافد المواطنون على لجنة مدرسة يوسف جاد الله بالهرم، وأيضًا لجنة الشهيد عامر عبدالمقصود في شارع التحرير بالدقى.

وشهدت لجنة مدرسة التحرير الابتدائية بدائرة بولاق الدكرور، حضور وفد من جامعة الدول العربية لمتابعة العملية الانتخابية وغيرها بشكل طبيعى وقام الوفد بعمل جولة على لجان المدرسة للاطمئنان على سير العملية الانتخابية. واستقبل اللجنة المستشار سليمان فؤاد المشرف القضائى على اللجنة.

وانتقل رئيس إحدى اللجان الانتخابية خارج المقر الانتخابي، تيسيرا على كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، بحسب تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

كما رصدت غرفة المجلس، مشاركة الجدة حكيمة 101 عام بالانتخابات على سرير الإسعاف وحضورها بواسطة سيارة إسعاف وفريق طبى يحملها على سرير سيارة الإسعاف.

كما أنهى وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان جولته لمراقبة الانتخابات في حي شبرا وشبرا الخيمة، وصرح محمد عبد العزيز، عضو المجلس، أن الاقبال جيد وهناك كثافة في التصويت في بعض اللجان، مضيفًا أن المجلس لم يرصد أي مخالفات سوى مخالفة وحيدة هي وجود مندوبين لمرشحين يحملون دعايا انتخابية داخل لجنة، وتمت مناقشتهم وإزالة الدعاية.

وتعد السويس من أكثر المحافظات استقطابًا للمواطنين من إقليم الدلتا والصعيد، ويواجه هؤلاء الذين يبقون على محل إقامتهم في بلدهم الأهم مشكلة خلال الاستحقاقات الديموقراطية إذا لم يسجلوا بياناتهم بلجنة الوافدين لتغيير مكان لجانهم الانتخابية. واستغل البعض ذلك، عقب تردد المغتربين على عدة لجان وعلمهم أنهم غير مقيدين بها، فنشروا شائعة تفيد بأن لجنة مدرسة الخليلية مخصصة لاستقبال المغتربين الوافدين على السويس.

واوضحت الغرفة، أن ذلك الأمر عار من الصحة، وقال المستشار إسلام صادق، رئيس اللجنة رقم 2 بمدرسة الخليلية، إن اللجنة تضم 3503 ناخبين وهم فقط من لهم حق التصويت في تلك اللجنة، ولن يحصل أي ناخب على بطاقة تصويت من اللجنة طالما أن اسمه غير مقيد بالكشف.

وأضاف، أن البعض أشاع أن اللجنة تستقبل المغتربين للإدلاء بأصواتهم، وذلك غير صحيح، لأن المغتربين حتى يتمكنوا من التصويت في محافظة أخرى عليهم تسجيل بياناتهم وتقديم طلب للجنة الوافدين والتي تتولى نقل موطنهم الانتخابي لمكان اللجنة التي يرغبون بها.

وعلى جانب آخر، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج على تويتر بعنوان "نازلين نكمل المشوار"، واحتل صدارة "التريند"، وتضمن شكرًا للمرأة المصرية على دورها ووقوفها للإدلاء بصوتها في انتخابات الرئاسة المصرية 2018.

وقالت الغرفة: "ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية، وأعلن حسن قناوي مسؤول التداول بشركة إتش سي للأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة عاود الارتفاع بعد أن شهد انخفاضا لعدة أيام بسبب الاستقرار السياسي الذي يشهده السوق في ظل الانتخابات الرئاسية".

وانطلقت انتخابات الرئاسة، اليوم، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام. ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.​

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان