إعلان

بالصور - لجان الإسكندرية تفتح أبوابها لاستقبال 3.8 مليون ناخب

09:36 ص الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري و محمد عامر:

فتحت لجان الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية أبوابها، الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، لاستقبال الناخبين ممن لهم التصويت بالمحافظة، وذلك خلال أول أيام الاقتراع والممتدة على مدار 26 و27 و28 مارس الجاري.

وبدأ المواطنون في التوافد على اللجان المختلفة قبل فتح أبوابها، انتظارًا لبدء عملية التصويت، ولتجنب الزحام، بينما توافد فى ساعة مبكرة من صباح اليوم ممثلو الهيئات القضائية قبل فتح أبواب اللجان لمباشرة أعمالهم.

وبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية على مستوى محافظة الإسكندرية، 3 ملايين و834 ألفا و698 ناخبًا، وبلغ عدد اللجان العامة 18 لجنة، تضم 407 مركزا انتخابيا و 681 لجنة فرعية.

وتتولي القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية تأمين المقرات الانتخابية تحت إشراف قضائي.

وسلمت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية القوات المسلحة والشرطة المدنية 384 مدرسة في الإسكندرية والتي تقرر أن تكون لجانًا انتخابية لاستقبال المواطنين خلال الانتخابات الرئاسية، بعد مدها بالتجهيزات اللازمة.

وبدورها، وفرت شركة كهرباء الإسكندرية بتوفير مولدات كهرباء والاهتمام بصيانة كشافات ولمبات الإضاءة العامة داخل المقار الانتخابية بالمدارس والمناطق المحيطة بها، تحسبا لحدوث انقطاع مفاجيء للتيار الكهربائي.

وأعلنت مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، عن توفير ١٤٠ كرسي متحرك بمختلف المقار الانتخابية للتيسير على الناخبين من كبار السن أثناء الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات على مدار ثلاثة أيام.

ويجرى تجهيز ١٠ مراكز إغاثة كاملة التجهيزات بجوار كل حي بالتنسيق مع الدفاع المدني ومديرية الصحة، تشمل وجود لودر وقلاب وحفار وعربة إطفاء وعربة إسعاف مجهزة ومولد كهربائي إحتياطي ليتم استغلال تلك المعدات فى حالة الطوارئ أثناء أيام الانتخابات.

في سياق متصل، أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية تشكيل لجنة مصغرة تضم ممثلين من جميع الجهات المسئولة عن متابعة الانتخابات الرئاسية، لمتابعة تنفيذ كل جهة للمهام الموكلة إليها والاطمئنان على سلامة المقرات وتوفير كافة الاحتياجات بجميع المقار.

ووفقًا لمحافظ الإسكندرية تسعى الأحياء إلى تجهيز مظلات ومقاعد أمام كل مقر انتخابي لتوفير وسائل الراحة للناخبين من كبار السن، فضلا عن التأكد من سلامة وسائل الاتصال بالمقرات الانتخابية.

وشدد "سلطان" على مسئولي غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بالاستنفار خلال أيام الانتخابات واستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أي مخالفات أو شكاوى خلال فترة الانتخابات والعمل على حلها في أسرع وقت.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان